وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمال بغزة ينظم دورة في اعداد قيادات عمالية

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 09:50 )
غزة-معا- نفذ الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ادورة في اعداد قيادات عمالية بمشاركة 25 عاملا من محافظة خان يونس وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية ولحل النزاعات.

وأوضحت ندى أبو لحية المحاضرة في المركز الفلسطيني للديمقراطية و لحل النزاعات بأن الألمام بالقوانين العامة يساعد في التعامل مع الكثير من الأمور والقضايا التي نواجهها يوميا".

وقالت: "إن القانون هو مجموعة من القواعد التي تنظم وتحكم سلوك الأفراد في المجتمع وتوقع عقاب جزاء على من يخالف هذه القاونين، والقانون ينظم العلاقات بين الحكومة والمواطنين، ويحكم المجتمع".

وتحدثت عن كيفية تعامل الشرطة والنيابة ومحكمة الصلح ومحكمة البداية مع القضايا المختلفة"، داعية إلى تعميم نسخ القوانين على المواطنين وذلك لتوعيتهم بكيفية التعامل مع الحوادث والحذر من كثير من الأمور البسيطة التي قد يقع فيها البعض".

من جهة ثانية، قال رئيس النقابة العامة لعمال الصناعات الغذائية علاء العمور: "إن اتحاده ينظم العديد من المحاضرات حول قانون العمل الفلسطيني ودورات في اعداد القيادات العمالية ودورات في السلامة المهنية وفي قوانين السلطة التشريعية وذلك لتطوير الكادر البشري في قطاع غزة".

وأكد بأن هذه الدورات أثمرت في توعية العمال بكيفية المطالبة بحقوقهم خاصة مكافأة نهاية الخدمة بالطرق القانونية، منوهاً إلى أن أصحاب الشركات أصبحوا يتفهمون لطبيعة هذه القوانين.