وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تفتح باب التسجيل في فعاليتها الصيفية لعام 2012

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 09:46 )
غزة- معا- انهت مراكز بلدية غزة استعدادتها لفعاليتها الصيفية لعام 2012 حيث أعلنت عن عزمها تنفيذ عدد من المخيمات الصيفية التي تستهدف النشئ الغزي بجنسيه و عدد من الدورات الرياضية و الثقافية موزعة على مراكزها الثقافية و الرياضية الست.

وأعلن عبد الكريم المنكوش مدير مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة عن فتح باب التسجيل فعاليات مخيم الكرامة الصيفي و الدورات الرياضية المتعددة حيث يستمر باب التسجيل حتى 5/6/2012 داعياً أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في هذه المخيمات و الدورات للترفيه عنهم و ثقل قدراتهم .

وأوضح أن فعاليات المخيم و الدورات الرياضية تستمر حتى شهر يوليو / تموز القادم في إطار برنامج ثقافي أعدته بلدية غزة من منطلق حرصها وسياستها الرامية لدعم الأطفال وتخفيف الضغط النفسي عنهم جراء الوضع الصعب الذي يعيشونه في ظل الحصار الظالم المفروض على شعبنا منذ أكثر من خمسة أعوام .

وأضاف أن فعاليات مخيم الكرامة سيتم تنظيمها في مركز هوليست الثقافي في الفترة ما بين 10 / 06 حتى 30 / 07 / 2012 ، موضحاً أن برنامج المخيم يتضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات و البرامج المتميزة و الأساليب الترفيهية الشيقة الجديدة والجيدة ، و يستهدف طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية و الإعدادية في مدينة غزة للاستفادة من أوقاتهم و لتحقيق طموحاتهم ، ضمن الفئة العمرية ما بين 8 - 12 عاماً التي سيتم تقديمها يومياً وفق هذا البرنامج.

وأشار إلى أن المواضيع والفعاليات التي يتناولها المخيم هي فقرات ثقافية و عروض مسرحية و تمارين و ألعاب رياضية و ترفيهية متنوعة و مسابقات ثقافية ، بالإضافة إلى تعليم الطلاب المشغولات اليدوية لإحياء التراث الفلسطيني ، و أيضاً فعاليات مكتبة المركز التي تنمي مهارات التواصل وبناء القدرات الذهنية للأطفال.

أما بخصوص الدورات الرياضية التي سوف يتم إعلان افتتاحها ضمن صيف 2012م أوضح المنكوش أن هذه الدورات تتمثل في دورة تدريب كاراتيه ، ودورة تدريب جمباز ، ودورة تدريب تايكوندو ، ودورة تدريب ننشاكو لجميع الفئات العمرية والتي ستعقد في الصالة الرياضية المميزة بمركز هوليست الثقافي التابع لبلدية غزة خلال نشاطات صيف 2012 ، و يشرفون عليها مدربون فلسطينيون محترفون بفنون الرياضة .

وأكد على أن بلدية غزة مستمرة بتنظيم هذه الفعاليات خلال الإجازة الصيفية بهدف إبراز دور الموهوبين و بناء الإنسان الفلسطيني في مدينة غزة ، مشيراً إلى أن البلدية تمكنت من تقديم خدماتها في كل المجالات الثقافية والتربوية من خلال المراكز الثقافية التابعة لها .

وبين أن هذه الفعاليات التي سوف يتم تنفيذها هي ثمرة تعطى لطلبة المدارس في المراكز التابعة للبلدية ، موضحاً أن البلدية قامت بتنفيذ وتنظيم العديد من الأنشطة التربوية والترفيهية لطلاب وطالبات مدينة غزة.