وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يفتتح دورة لـ 25 متطوعا ومتطوعة بنابلس

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 09:45 )
نابلس -معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لـ 25 متطوعاً ومتطوعة من متطوعي الدفاع المدني من نادي الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية في مقر نادي حطين الثقافي، بحضور مدير إدارة التدريب فادي خضر والمدرب عطاء حلاوة.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الدورة ستشمل الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من نظريات الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والوقاية والسلامة العامة، إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي للنظريات، حيث تهدف الدورة لإكساب المشاركين مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث العامة والمنزلية بشكل خاص.

من جهته تحدث الملازم أول فادي خضر عن أهمية توفر المعرفة في التعامل مع الحوادث لدى المتطوعين لضمان قدرتهم على السيطرة على الحرائق وإخمادها في أسرع وقت ممكن، والتعامل مع الحوادث الأخرى بمهنية وبشكل دقيق، داعياً جميع المؤسسات لتنظيم مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في إكساب المشاركين مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث وحماية الأرواح والممتلكات.

وتأتي هذه الدورات ضمن خطة الدفاع المدني التي تستهدف جميع فئات المجتمع لتدريبهم وتمكينهم من التعامل السلين في حالات الطوارئ والتعامل مع الحوادث بشكل سليم لحين وصول الطواقم المتخصصة لموقع الحدث.