وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء الشمال أقل الشركات فاقداً للكهرباء وأكثرها مبيعاً في فلسطين

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 13:05 )
نابلس - معا - كشف التقرير السنوي الصادر عن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني أن شركة توزيع كهرباء الشمال هي أقل الشركات في نسبة الفاقد للتيار الكهربائي على مستوى الشركات الاربع العاملة في فلسطين.

وجاء في التقرير ان معدل النسبة المؤية للفاقد الاجمالي في الطاقة الكهربائية في شركات التوزيع الاربع يصل الى 26 %.

ويتفاوت الفاقد الكهربائي بنسب مختلفة بين الشركات، حيث وصلت أعلاها الى 39 % فيما تصدرت كهرباء الشمال المرتبة الاولى بحصولها على نسبة 17 % .

وبخصوص نسبة المبيعات للتيار الكهربائي تصدرت كهرباء الشمال النسبة الاولى بحصولها على 83% فيما جاءت الشركة التالية بنسبة 78%.

وفي تعليقه على الموضوع، أشار المهندس يحيى عرفات الرئيس التنفيذي للشركة عن خططة مستمرة لمواصلة خفض نسبة الفاقد في الكهرباء، واضاف انه وعلى الرغم من الفترة القصيرة التي أنطلقت اعمال الشركة في عام 2010 الى ان الشركة استطاعت أن تسجل رقماً مهماً في التقليل من نسبة الفاقد عن طريق تغيير العديد من الشبكات الكهربائية في العديد من مناطق نابلس وجنين واستبدال الكثير من العدادات الكهربائية.

وبعث عرفات شكره وتقديره لسلطة الطاقة ووزارة الحكم المحلي على الجهد المتواصل والمسؤول والمتابعة المستمرة والذي كان له الاثر في الوصول الى تلك النتيجة.

يشار الى ان عدد المشتركين التابعين للشركة يمثلون حالياً 40% من مجمل عدد المشتركين في المحافظات الشمالية الست (نابلس، جنين، سلفيت، قلقيله، طوباس) التابعة لامتياز الشركة، حيث تعمل الشركة على ضم باقي الهيئات والبالغ عددها 270 هيئة محلية.