وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"متين" ينهي دورة تدريبية لرؤساء الاقلام في مكاتب النيابة العامة

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 11:06 )
رام الله- معا- عقد مشروع تعزيز النيابة العامة الفلسطينية "متين" والممول من الممثلية الهولندية في رام الله و بالتنسيق مع دائرة التخطيط في مكتب النائب العام دورة تدريبية على مدار 3 ايام بعنوان "ادارة الوقت" لرؤساء الاقلام في مكاتب النيابة العامة ولعدد من رؤساء الدوائر والأقسام في مكتب النائب العام.

وافتتح الدورة النائب العام المستشار احمد المغني الذي أكّد على اهتمام النيابة العامة بتطوير الطاقم الاداري من خلال التدريب على المواضيع الهامة واللازمة التي من شأنها ان تعزز امكانيات الطاقم الإداري، مشيراً الى ان النيابة العامة تولي اهتمام خاص بتطوير هذا الطاقم من خلال التدريب وتنمية المهارات.

وطالب المغني المشاركين الى ضرورة المشاركة الفاعلة في هذه الدورة نظراً لاهمية موضوعها وفائدتها، كما قدم عطوفته الشكر لطاقم مشروع متين الذي يتولى مثل هذا النوع من التدريب.

من جانبه اكد نائب مدير مشروع متين د حسين عيسه ان هذا التدريب والتدريب اللاحق والسابق لم يكن الا بناء على توجيهات النائب العام واهتمامه الخاص في الطاقم الإداري، مؤكداً ان مشروع متين سيتمر في تقديم المزيد من التدريبات المتخصصة التي من شأنها ان تضيف كل ما هو جديد الى الطاقم الاداري ولا سيما رؤساء الاقلام.

وقدم الدورة الدكتور اسماعيل نعيرات خبير الادارة في مشروع متين على مدار الايام الثلاثة حيث تناول بالتفصيل المفاهيم والميزات الخاصة بالوقت، والعوامل المؤثرة في استعمال الوقت، كما تناول تفويض الوقت واساليبة وآلياته. الى جانب ذلك قام نعيرات بتقسيم المتدربين الى مجموعات عمل قامت كل مجموعة باعداد خطة عمل يومية بهدف التدريب على الاستغلال الامثل للوقت.

يذكر ان هذه الدورة جاءت بعد سلسلة من الدورات التدريبية في المواضيع الادارية العامة كالتخطيط والتنفيذ التي عقدها مشروع متين للطاقم الاداري في النيابة باكمله.

وبهذه الدورة يكون مشروع متين قد انتقل الى مرحلة التدريب المتخصص للطاقم الاداري والذي سيتناول العديد من المواضيع المتخصصة في علم الادارة.