وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية وحماس يدينان اختطاف الصحفي رازوري و يطالبان الخاطفين بالافراج عنه

نشر بتاريخ: 02/01/2007 ( آخر تحديث: 02/01/2007 الساعة: 19:13 )
غزة - معا - استنكرت حركة حماس اختطاف الصحفي جيم رازوري 55 عاماً، المصور في وكالة الأنباء الفرنسية من البيرو، بأمريكا اللاتينية، والتي جرت يوم أمس في مدينة غزة .

وأكدت حركة حماس في بيان وصل لوكالة معا "أن هذه الجريمة نكراء ومدانة من الكل الفلسطيني، وهي تستهدف الشعب الفلسطيني قبل أن تستهدف الصحفي رازوري ، وترى حماس أن ظاهرة اختطاف الصحفيين الأجانب إنما تهدف إلى تشويه صورة الشعب الفلسطيني ومقاومته خدمة لمصالح شخصية وفئوية ضيقة ،.

وأوضحت حماس ان هذه الجريمة خارجة عن تقاليد الشعب الفلسطيني الذي يعي جيدا قيمة هؤلاء الرسل ويقدم لهم كافة التسهيلات ، إلا أن هناك فئة عابثة تحاول أن تشوه صورة الشعب الفلسطيني عبر أعمال مشينة ولا أخلاقية ولا علاقة لها بمصالح الشعب وقضيته الوطنية.

و دعت حركة حماس الجهات الخاطفة إلى ضرورة إطلاق سراح الصحفي رازوري فورا والتوقف عن مثل هذه الأعمال الغير شريفة وغير وطنية والخارجة عن تقاليد الشعب،.
و طالبت حركة حماس وزارة الداخلية الفلسطينية والأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى أخذ دورها والعمل على إطلاق سراح الصحفي رازوري وتأمين حياته ، وإلقاء القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزائهم ويكونوا عبرة لمن يفكر بالقيام بمثل هذه الأعمال المدانة والمرفوضة.

فيما استنكرت وزارة الداخلية حادث اختطاف الصحفي الاجنبي و طالبت الخاطفين بالافراج الفزري عن الصحفي المختطف كما دعت الداخلية الجميع بالتعاون مع اجهزة الامن لوضع حد سريع لهذه الحادثة