وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حـركــة القوميين العــرب: اعدام صدام بعيد الاضحى اطاح بتوازنات تاريخية في المنطقة واصاب العرب بنكبة

نشر بتاريخ: 02/01/2007 ( آخر تحديث: 02/01/2007 الساعة: 19:27 )
بيت لحم -معا- قالت حركة القوميين العرب إن "إعدام صدام حسين بالأمس أفظع من جميع تجاوزات صدام وغير صدام من حكام العراق العربي عبر التاريخ الحديث، فصدام كان بالحق ديكتاتورا ولكن العراق كان موجوداً في عهده عراقا موحداُ والأمن مصاناً و الاقتصاد قويا والعلم متاحاً لجميع أبناء شعبه كما لقمة الخبز".

واضافت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان العراق اليوم شطب عبر مغامرات طائفية ونار الفتنة والمذهبية والاستباحة بكل معنى الكلمة من المحتل ومن يسعون لضم العراق لإمبراطوريتهم التاريخية ومن الذئاب العطشى للدم العربي" - على حد تعبير البيان.

وتابع البيان قائلا :"ان قرار إعدام صدام حسين في عيد الاضحى أطاح بتوازنات تاريخية في المنطقة وأصاب العرب بنكبة قد يتبين أنها أخطر من نكبة فلسطين" .

واكدي الحركة إن مشهد إعدام صدام يؤجج النار والمشاعر وتفرز مخطط شطب العراق ، وعلى المبتهجين بالمشهد العراقي الحالي أن يعيدوا النظر في حساباتهم فهذا المشهد ينذر بدفع كثير من العراقيين والعرب إلى البكاء لاحقا على صدام وينذر العالم أجمع وخصوصاً من شارك بالغزو منهم أو أيده أو ركب دبابته يوم غزو العراق بدفع ثمن باهظ من العار والدمار .

وقالت الحركة :"إن هتاف صدام لحظة إعدامه باسم العروبة وباسم الأمة وباسم فلسطين وعراق العروبة الذي عاش وضحى من أجله يغفر له كل خطاياه التي يحاول السماسرة المتاجرة بها لتغطية تبعيتهم للأجنبي".