وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد تضارب الانباء حول الزيارة.. احمد يوسف يؤكد: هنية في الاردن الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 03/01/2007 ( آخر تحديث: 03/01/2007 الساعة: 08:31 )
غزة- معا- أعلن الدكتور احمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، أن هنية سيعود إلى قطاع غزة غدا الخميس، ومن ثم البدء بترتيبات جولته الخارجية المتوقع أن يستهلها بزيارة لـ الأردن تلبية للدعوة التي وجهها رئيس الوزراء الأردني الدكتور معروف البخيت.

وتوقع يوسف في حديث لـصحيفة "الغد" الاردنية أن يقوم هنية بزيارة عمان الأسبوع المقبل مستندا بذلك لما تشكله هذه الزيارة من أهمية على صعيد معالجة جملة من قضايا الوضع الداخلي الفلسطيني وفي مقدمتها الخلافات القائمة بين مؤسستي الرئاسة والحكومة.

وقال يوسف،"إن ملف دعوة هنية لزيارة الأردن مهم جدا في التطورات المتلاحقة التي تشهدها الساحة الفلسطينية حيث سيتم إنهاء ترتيبات هذه الزيارة فور عودة رئيس الوزراء من تأدية فريضة الحج ومن المتوقع عودته الخميس "غدا" وبالتالي وارد جدا أن تتم هذه الزيارة الأسبوع المقبل".

وأضاف "نأمل أن تسهم زيارة هنية لعمان ولقائه الملك عبدالله الثاني والرئيس عباس في رأب الصدع الفلسطيني ومعالجة كافة القضايا الخلافية".

وكان نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر اشار الى أنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني على أن يقوم هنية بزيارة الأردن عقب أدائه فريضة الحج، دون أن يحدد موعد هذه الزيارة.

وقال الشاعر في تصريحات صحافية "إن العمل على ترتيب هذه الزيارة لا زال مستمرا، مشيراً إلى أن هنية قد يزور الكويت أولاً، ومن ثم يعود إلى غزة وبعد ذلك يتوجه إلى عمان تلبية لدعوة رسمية وجهها نظيره الأردني الدكتور معروف البخيت, في محاولة لعقد لقاء بينه وبين الرئيس محمود عباس لتصفية الخلافات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، بعد أن وصلت المحادثات بينهما إلى طريق مسدود".

بدوره نفى محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء الفلسطيني امس أنباء الاتفاق على مشاركة رئيس الوزراء إسماعيل هنية بصحبة الرئيس محمود عباس في قمة عربية مصغرة تعقد في القاهرة.

وقال المدهون في بيان صحافي مكتوب لمجلس الوزراء، إنه "لم يتم التواصل مع رئاسة الوزراء بخصوص القمة العربية المصغرة التي يجرى الحديث بشأنها".

وكانت مصادر صحافية تحدثت عن الاتفاق على عقد قمة عربية مصغرة تستضيفها القاهرة وتجمع عباس وهنية لبحث الأزمة الفلسطينية الداخلية.