وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدومي في الذكرى 42 لانطلاقة الثورة : لسنا بحاجة لمبادرات سياسية

نشر بتاريخ: 03/01/2007 ( آخر تحديث: 03/01/2007 الساعة: 09:01 )
بيت لحم- معا- دعا فاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، الى استخلاص الدروس من التجربة الماضية التي أكدت أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لا يتم بالوسائل السياسية فقط بل وبالمقاومة بكل أشكالها.

وأعرب القدومي في كلمة توجه بها الى الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي تصادف الأول من شهر كانون الثاني من كل عام عن اعتقاده "أن الفلسطينيين ليسوا الآن بحاجة الى مبادرات سياسية جديدة لأنها أصبحت في نظر إسرائيل والولايات المتحدة تساندها الدول الأوروبية وسيلة للمماطلة وإتاحة مزيد من الزمن لتنجز إسرائيل أهدافها الاستيطانية والتوسعية".

وشدد في كلمته على "ضرورة البحث عن الآليات المناسبة لكي تقوم الأمم المتحدة باعتبارها الهيئة الدولة المسؤولة والحاضنة للقضية الفلسطينية بتنفيذ قراراتها بما يضمن الحل العادل للصراع العربي-الإسرائيلي وإقامة سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط".

ودعا القدومي "الى توحد كل السواعد الفلسطينية وكل فصائل المقاومة وإلى القضاء على كل الأحقاد حتى يكون العام المقبل عام الإنجاز والمحاولات الجادة لحل مشكلات البؤس والفقر مهما بلغت التضحيات".