وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يضرمون النار في أراض ومتطرفون يعتدون على مواطن بالقدس

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 14:49 )
طولكرم- القدس- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني بمحافظة طولكرم حريقاً أشعله المستوطنون في أراضي بلدة قفين في طولكرم.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طاقم إطفاء مركز الشعراوية توجه لأراضي بلدة قفين القريبة من مستوطنة "حرميش" ووجد النيران التي أشعلها المستوطنون تلتهم مئات الدونمات، حيث أن المستوطنين يشعلون النيران في السياج بحجة التنظيف وتمتد النيران لتلتهم مئات الدونمات وعشرات الأشجار الحرجية وأشجار الزيتون.

ووجه مدير الدفاع المدني بمحافظة طولكرم الرائد نضال الجلاد مناشدة للصليب الأحمر والارتباط للشغط على الجانب الإسرائيلي لوقف "المهزلة" التتي يقوم بها المستوطنين تحت أنظار الجيش الإسرائيلي.

وأضاف الجلاد أن المزارعين الذين يهملون أراضيهم يعطون بذلك ذريعة للمستوطنين للقيام بمثل هذه التجاوزات وما فيها من اعتداء على الأرض وما عليها من أشجار وثمار.

في سياق آخر تعرض مواطن فلسطيني للاعتداء من قبل متطرفين في مدينة القدس، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج بعد أن وصفت اصابته بالبسيطة.

وأضافت مصادر في الشرطة الإسرائيلية ان الاعتداء وقع اليوم الثلاثاء عندما كان المواطن الفلسطيني يسير في حي "مائة شعاريم" للمتدينين في مدينة القدس، حيث هاجمه بعض المتطرفين مستخدمين الغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابته، وقدمت طواقم الاسعاف العلاج الطبي له في الموقع قبل نقله للمستشفى، وتقوم الشرطة الاسرائيلية بالتحقيق في ملابسات الاعتداء.