وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو بكر يترأس إجتماع المجلس التنفيذي ويكرم عدد من مدراء المؤسسات

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 11:37 )
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي لمؤسسات المحافظة الذي عقد اليوم في مقر الممحافظة ، بحضور أعضاء المجلس مدراء المؤسسات الرسمية وأجهزة الشرطة والدفاع المدني والامن الوطني والضابطة الجمركية.

وفي بداية الاجتماع رحب ابو بكر بأعضاء المجلس الجدد الذين تولوا مهامهم مؤخرا في العمل في مديريات الحكم المحلي والاوقاف والضريبة المضافة في محافظة سلفيت.

واكد ابو بكر على اهمية دور المجلس التنفيذي وما طرأ عليه من نقلة نوعية على مستوى الاداء بغية الارتقاء بهذه المؤسسات وتطوير أدائها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور . مشيرا الى وجود تعليمات واضحة من السيد الرئيس محمود عباس بإتجاه تصويب العمل الداخلي سواء على المستوى المؤسساتي أو على الصعيد الامني، مستعرضا الوضع الامني في محافظة سلفيت والجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية لفرض الامن والامان والحفاظ على القانون ،مؤكدا ان القانون فوق الجميع ولا مجاملة لأحد في تطبيقه.

وتطرق المحافظ ابو بكر الى الهجمة الاسرائيلية الشرسة على مقدرات المحافظة والتي تزداد يوما بعد يوم لتنفيذ مخطط استيطاني يتم تنفيذه على مراحل لتهويد المنطقة ونهب خيراتها وتهجير سكانها . مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الجهود وتعزيز التعاون بين المؤسسات الرسمية والشعبية لمواجهة هذا المخطط الاسرائيلي.

وناقش المجلس عدد من القضايا المطروحة على أجندة الاجتماع اهمها التقارير الربعية وخطط عمل المديريات ، والانجازات التنموية الاستراتيجية لكل دائرة بناءا على الخطط السنوية التي تعدها ، والمعيقات التي تواجهها هذه الدوائر في اداء مهامها.

وناقش المجلس كذلك عمل لجنة الصحة والسلامة العامة والجولات الميدانية التي تنفذها للكشف على المنشآت والتأكد من توفر شروط الصحة والسلامة العامة فيها ، بالاضافة الى الكشف على صحة وسلامة السلع الغذائية.

وشدد اعضاء المجلس على ضرورة تفعيلدور لجنة الصحة والسلامة العامة و توفير الامكانيات اللازمة لها وكذلك لمكاتب الوزارات في المحافظة لتمكينها من القيام بمهامها ومسؤلياتها الوطنية في تقديم الخدمة الافضل للمواطنين والارتقاء بمستوى هذه الخدمات.
وفي ذات السياق كرم محافظ سلفيت المدراء السابقين لعدد من المديريات وهم مدير الحكم المحلي المهندس علي سبوبه ومدير الاوقاف الشيخ عمر سماره ومدير الضريبة المضافة نصفت حرب تقديرا لجهودهم في خدمة و تنمية المحافظة.

واعرب المكرمون عن إعتزازهم وإنتمائهم لهذا المجلس في محافظة سلفيت الذي استطاع ان يحقق نقلة نوعية في عمله المؤسساتي بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، وقدموا الشكر والعرفان لمحافظ سلفيت عصام ابو بكر ولاعضاء المجلس هلى هذه اللفتة الكريمة تجاهم ، مؤكدين أنهم باقون ابناء برره لهذه المحافظة وسفراء لها اينما حلوا لخصوصية محافظة سلفيت التي تتميز بصمود ابنائها وتكاتف مؤسساتها للنهوض بها وتعزيز صمودها في مواجهة المخططات الاحتلالية.