وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة لنقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية في طمون

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 11:43 )
طوباس- معا- تم عقد ورشة عمل في قانون العمل الفلسطيني لنقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة طوباس في مصنع الهنا للمخللات في البلدة.

واستهدفت الورشة العاملين في المصنع ، وقد بلغ عدد المشاركين 25 مشارك ومشاركة وحضرة الممثلة عن المشروع الدنمركي ماهرة البرغوثي ومنسق النقابة في المشروع عبد الكريم دويكات .

وفي بداية الورشة قدم عضو اللجنة التنفيذية إبراهيم درا غمة سكرتير دائرة التثقيف في الاتحاد العام عن دور النقابات في تطوير الحركة النقابية الفلسطينية ، وكذلك عن منهج الشراكة مع المجتمع والحوار الاجتماعي الناجم عن مثل هذه الورشات ، وقد أشاد بالعمال بالمصنع ،وكذلك أعطى فكرة موجزة عن الاتحاد العام للنقابات في المحافظة وضرورة تنظيم العمال ، وأشاد إلى دور النقابات الدنمركية في تعزيز وتطوير دور النقابات في فلسطين.

وتحدثت الأخت ماهرة البرغوثي عن الأنشطة في المشروع الدنمركي وأبدت إعجابها في نشاطات نقابة الزراعة في المحافظة .

بعد ذلك بدأ المدرب النقابي جلال بشارات في عرض المواضيع الهامة للعمال حول قانون العمل الفلسطيني ، وقد تم عرض العديد من القضايا الهامة للعمال في أماكن العمل وخصوصاً حول الإصابات وتوفير وسائل الصحة والسلامة المهنية .
وقد أبدى المشاركين تفاعلهم مع المدرب ، وعرضوا العديد من القضايا التي حصلت معهم والتي بحاجة إلى إيجاد حلول ..

وفي نهاية الورشة ، حضر أطباء لعمل فحص للعمال في المصنع وقد أعطى هذا الأمر ، احتراماً من قبل مدير المصنع والعمال وشكروا هذا الاهتمام بهم وأكدوا على ضرورة التواصل مع البعض ، وعقد ورشات أخرى لهم من اجل التوعية لهم في المجالات النقابية ،وتفهم العمال كذلك على ضرورة الانتساب للنقابة كونها الحريصة على مصالحهم والدفاع عنهم في كافة ميادين العمل ، وقد رافق الوفد الطبي عضو اللجنة التنفيذية باير سعيد ، الذي أبدى إعجابه وشكروا جهود نقابات محافظة طوباس في توفير الأجواء الملائمة للعمال وعقد مثل هذه الورشات .