وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غضب في أوساط أهالي طالبات مدرسة الطور لاعتداء شبان يهود عليهن

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 15:24 )
القدس- معا- هاجمت مجموعة من الشباب والفتيات اليهود يوم الخميس الماضي طالبات عربيات من مدرسة الطور الاعدادية للبنات حين تواجدن في رحلة مدرسية الى متنزه اليركون في تل ابيب، وأسفر الهجوم عن جرح ست طالبات نقلن الى المستشفى بالإضافة الى مجموعة اخرى من البنات اللواتي اصبن بالهلع والخوف الشديد.

وعقب رئيس اتحاد لجان اولياء امور طلاب مدارس القدس عبد الكريم لافي على هذا الاعتداء بالقول "هذا حال العنصرية البغيضة التي ينتهجها الصهاينة حكومة وشعبا ضد كل من وما هو عربي او اسلامي وذلك بتغطية كاملة من قوات الاحتلال وكل المؤسسات ذات الصلة".

وأضاف "بدلا من ان تقوم البلدية بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية في هذا الحادث بدأت بوضع الاعذار للمعتدين وادانت الضحية، وهذا الامر ليس بالجديد علينا كعرب".

واتهم "بلدية القدس" بتهميش أو ابعاد دور اولياء الامور من مدارسها في القدس الشرقية، وفي حال وقوع حدث ما تبدأ البلدية بمحاولة وضع اولياء الامور كوسيط بين الاهالي والبلدية لتهدئة الامر، وفي حال انتهاء الامر تعود البلدية الى سياستها التعسفية اتجاه مدارسنا".

واوضح لافي أن القانون الاسرائيلي حسب منشور المدير العام بخصوص الرحلات يطالب مدراء المدارس بايجاد لجنة امور منتخبة من قبل اولياء امور الطلاب حتى 31-12 من كل عام دراسي، ومشاركة لجنة اولياء الامور في مسار الرحلة وتكلفتها ومشاركة احد اولياء الامور على الاقل في الرحلة، إضافة إلى توفير الامن لكل الطلاب والمشاركين في الرحلة، وتأمين الطلاب وكل المشاركين في الرحلة صحيا.

وطالب رئيس اتحاد لجان اولياء امور طلاب مدارس القدس المسؤولين في "بلدية القدس" اخذ الموضوع على محمل الجد، وزيارة المدرسة والاجتماع مع لجنة اولياء الامور ووجهاء الطور في اسرع وقت ممكن وبحث هذا الموضوع بشكل خاص وامور المدارس بشكل عام.