وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمال يهنىء بفوز رايدر بمنصب المدير العام لمنظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 14:59 )
نابلس- معا- هنأ الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد العمال في جميع أنحاء العالم بفوز جاي رايدر بمنصب المدير العام لمنظمة العمل الدولية خلفا لخوان سومافيا والذي تولى هذا المنصب منذ عام 1998 والمعروف عن جاي رايدر انه من كبار مؤيدي القضية الفلسطينية وظهر ذلك جليا أثناء توليه منصب الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم(ituc).ومن خلال مواقفه المعلنة اتجاه القضية الفلسطينية ودعمه إقامة دوله فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وإزالة المستوطنات الغير شرعية وإيجاد حل عادل وفوري لقضية اللاجئين الفلسطينيين و الوقوف على معاناة العمال الفلسطينيين على الحواجز والدعوة لوقف الانتهاكات بحقهم .

وقال سعد ان منظمة العمل الدولية قدمت الخيار المناسب لقيادتها لمواجهة التحديات الهائلة في عالم العمل في السنوات المقبلة لما لرايدر من خلفيه واسعة في الحركة النقابية، وفي منظمة العمل الدولية نفسها حيث عمل نائبا لمديرها العام سنوات عده، حيث وضع جاي رايدر منظمة العمل الدولية في وضع قوي جدا من خلال التركيز الكبير على خلق وظائف لائقة ووضع سياسة العمل اللائق.

وأضاف الامين العام شاهر سعد " نحن في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واثقون أنه سوف تولد قوة الدفع اللازمة لوضع العمالة وحقوق الطبقة العاملة في قلب الاقتصاد العالمي. "

يذكر ان جاي رايدر له عدة مواقف ايجابية وداعمة للفلسطينيين من أهمها الدعوة للوقف الفوري للمستوطنات وايقاف كافة الاعتداءات من قبل الجيش الاسرائيلي على العمال والشعب الفلسطيني على حد سواء.

كما دعا جاي رايدر المجتمع الدولي في زيارته الأخيرة للأراضي الفلسطينية للوقوف إلى جانب العمال الفلسطينيين واتحاد نقابات عمال فلسطين لمقاومة المشروع الإسرائيلي الذي يهدف لتدمير البنية التحتية وتجويع السكان الفلسطينيين وجعلهم تحت رحمة التبعية للاحتلال".

جدير بالذكر أن جاي رايدر حصل على 30 صوتا من اصلا 56 في الانتخابات التي جرت في جنيف حيث كان هناك ثمانية مرشحين لهذا المنصب وسيتسلم رايدر مهامه رسميا في اوائل اكتوبر القادم.