وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي نادي الاسير يلتقي عدداً من الاسيرات المعزولات في سجن الجلمة

نشر بتاريخ: 03/01/2007 ( آخر تحديث: 03/01/2007 الساعة: 15:30 )
بيت لحم - معا - التقى محامي نادي الاسير الفلسطيني رائد محاميد بتاريخ 1/2/2007 بـ 6 اسيرات فلسطينيات معزولات في سجن الجلمة، منذ ما يزيد عن 4 اشهر، في ظروف معيشية صعبة.

واشار المحامي محاميد ان الاسيرات هن : عرين احمد، آمنة منى، سعاد ابو حمد، سناء عمرو، سعاد نزال وعائشة عبيات.

وافادت الاسيرة عرين احمد، من سكان مدينة بيت ساحور والمحكومة بالسجن 7 سنوات، انها غير مستقرة في السجن حيث تتنقل منذ 4 اشهر بين سجون ايالون ونفي ترتسا ومن ثم حولت الى سجن الجلمة، مشيرة انها خاضت اضرابا عن الطعام لمدة 3 اسابيع اثناء وجودها في سجن نفي ترتسا، كما اضربت عن الطعام مدة 12 يوم في سجن الجلمة، وقالت ان ادارة السجن صادرت حاجياتها اثناء الاضراب، واوضحت انها تعاني من حساسية شديدة وجيوب انفية.

اما الاسيرة آمنة منى، من سكان مدينة رام الله، فقد افادت ان حساب الكنتينا الخاص بها مغلق، وهي موجودة في العزل الانفرادي منذ 4 اشهر، ولا تعرف ما هو سبب عزلها ومتى ينتهي هذا العزل، وقالت انها امضت فترة رمضان والعيد في العزل وانها ممنوعة من مشاهدة المحطات الفضائية العربية، واوضحت انها تخرج للفورة ساعة واحدة في اليوم، ولا ترى احداً وانها تعاني من الانفلونزا بسبب الجو البارد في السجن.

وقد ناشدت الاسيرة سناء عمرو، من سكان مدينة الخليل، والمعزولة في الجلمة منذ 3 اسابيع، مؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي التدخل الفوري والعمل على انهاء عزل الاسيرات ونقلهن الى سجن مركزي.

اما الاسيرة سعاد ابو حمد، من سكان الناصرة، والمحكومة بالسجن 5 سنوات، افادت بأن الوضع في العزل صعب للغاية، وقالت ان ادارة السجن صادرت العديد من حاجيات الاسيرات وحتى المصاحف، وقالت انها تتنقل منذ 4 اشهر بين عدة سجون حيث امضت في الجلمة 45 يوما، ومن ثم نقلت الى ايالون مدة شهر، وبعد ذلك اعيدت الى الجلمة مدة اسبوع، ونقلت بعد ذلك الى سجن نفي ترتسا لمدة 10 ايام وقد تم ارجاعها قبل عدة ايام الى عزل سجن الجلمة.

وقد اشتكت ابو حمد من ضياع الحاجيات الشخصية الخاصة بالاسيرات من كثرة التنقلات التي يواجهنها من قبل ادارة السجون.

اما الاسيرة سعاد نزال، من سكان مدينة قلقيلية، والمحكومة بالسجن 3 سنوات، افادت انها تتعرض للكثير من العقوبات والغرامات وانها بصدد رفع قضية ضد ادارة السجون. وقالت انها موجودة في سجن الجلمة منذ 22/10/2006 وانها تقبع مع 5 اسيرات في نفس الغرفة، واشتكت من النقص الحاد في النقود.

اما الاسيرة عائشة عبيات، من سكان بيت لحم، والمحكومة بالسجن 6 سنوات فقد قالت انها موجودة في العزل منذ اكثر من شهر، وقد طالبت مؤسسات حقوق الانسان الوقوف الى جانب الاسيرات واعادتهن الى سجن مركزي وانهاء عزلهن المستمر منذ 4 اشهر.