وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف لـ معا:تجاوزات خطيرة ببيانات جوازات السفر لعدم تحديث السجل المدني

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 10:15 )
بيت لحم -خاص معا- اكد خليل عساف، رئيس لجنة الحريات في الضفة الغربية، ان اللجنة رفعت جميع توصياتها الى المستوى السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ فترة طويلة، وكانت التوصيات واضحة ان وحدة الشعب الفلسطيني اساس ثباته على ارض الواقع.

وقال عساف في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" ان لجنة الحريات رفعت جميع توصياتها المتعلقة بكافة المواضيع الموكلة لها من اعتقال سياسي واستدعاءات وجوازات السفر، والفصل الوظيفي، والممنوعين من السفر، وغيرها من الموضوعات .

واكد عساف ان الحكومتين في الضفة وغزة اخذتا بالتوصيات الا انه لا يوجد تطبيق كامل خاصة، ان هناك استدعاءات واعتقالات سياسية وان هناك اشخاصا مازالوا ممنوعين من الحصول على جواز سفر، مؤكدا انه تابع شخصيا مشكلة جوازات السفر .

كما اوضح عساف في حديثه لـ"معا" ان تحديث السجل المدني غير موجود، مضيفا ان كل مواطن يريد ان يحصل على جواز سفر لا بد من وجود معلومات صحيحة وكاملة عنه وصور شخصية وهذا غير متوفر باعتبار ان الاتصالات مقطوعة بين اجهزة الامن في الضفة وغزة، قائلا "تاتي المعاملة من غزة الى رام الله ولا يوجد ضمانة ان هذه الصورة لهذا الشخص"، مبينا ان احد الجوازات حصل فيه تجاوز خطير حيث صدر عليه صورة تختلف عن الاسم ، مؤكدا ان هذه مشكلة عدم تحديث السجل المدني .

وحول توقف عمل اللجنة واجتماعاتها قال عساف ان عمل اللجنة ليس متوقفا حيث يتلقى اتصالات يومية بوجود خروقات في ملف الاعتقالات والاستدعاءات الامنية، مؤكدا ان الاجتماعات متوقفة منذ فترة .

وبين عساف ان عمل لجنة الحريات العامة سينتهي بتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية ، مضيفا اذا تشكلت الحكومة سيكون هناك صونا للحريات العامة .

وقال "ما دام هناك حكومتين في الضفة وغزة سيكون هناك خرقا للحريات العامة".