وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمناقشة قانون الاشخاص ذوي الاعاقة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 07:18 )
قلقيلية - معا - أوصى المشاركون في ورشة العمل الخاصة بالتعريف بقانون الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 4/99 والتي عقدت في قاعة بلدية عزون بضرورة تكفيف الجهود الرسمية والأهلية لتطبيق قانون الاشخاص ذوي الاعاقة للوصول إلى الحياة الكريمة لهم والدمج الفعلي لهم في المجتمع. كما أوصى المشاركون بضرورة أن تتطلع وزارة الشؤون الاجتماعية بدورها الريادي في تنفيذ القانون والعمل مع كافة الجهات لتطبيق القانون بصفتها وزارة الاختصاص ودعا المشاركون إلى تنفيذ عدد من أنشطة الضغط والمناصرة في سبيل إيصال صوتهم لأصحاب القرار بهذا الخصوص.

وفي بداية اللقاء رحب بيان طبيب رئيس الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة فرع قلقيلية بالمشاركين وشكر لهم تلبيتهم للدعوة كما شكر بلدية عزون لاستضافتهم للورشة .

كما شكر جمعية الشبان المسيحية على البرامج التي تقدمها للأشخاص ذوي الاعاقة ونوه إلى دور الاتحاد في الدفاع عن الاشخاص ذوي الاعاقة من اجل ضمان الوصول إلى حقوقهم كاملة وتحدث عن مشاريع الاتحاد في هذه المرحلة والخدمات التي يقدمها.

بدوره تحدث محمود كتاني عن دور الجمعية والخدمات التي تقدمها في مجال تأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة، واستعرض بشكل سريع بنود وفقرات قانون الاشخاص ذوي الاعاقة لتعريف المشاركين بهذا القانون من اجل توعية اكبر قدر ممكن من الاشخاص به للوصول إلى مشاركة فاعلة من هذه المؤسسات في عملية الضغط والمناصرة لتطبيقه .

وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون بضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات في بلدة عزون لتسليط الأضواء على ما تتعرض له من انتهاكات يومية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.