وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير تعليم المقالة يتعهد بتوفير معلمين ومعلمات لتحديث سجل الناخبين

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 09:20 )
غزة- معا- أكد د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة استعداد وزاراته بمختلف مدارسها وكوادرها التعليمية التعاون مع لجنة الانتخابات المركزية لإنجاح عملها الخاص بالتحضير للانتخابات العامة.

وأوضح المزيني -خلال استقباله وفداً من لجنة الانتخابات برئاسة د. حنا ناصر امس الثلاثاء- أن وزارته ستوفر مدارس ومعلمين ومعلمات للعمل في لجنة الانتخابات خلال تحديث سجل الناخبين.

وأشار إلى أن الهيئات التدريسية والمدارس التي سيتم اختيارها للمساعدة في عمل لجنة الانتخابات ستكون غير المدارس والهيئات التدريسية التي تعمل في امتحانات الثانوية العامة.

وأشاد الوزير بلجنة الانتخابات وأعضائها، مؤكداً أنهم يتمتعون بشفافية وموضوعية وعملهم يعتبر ركيزة أساسية في تطوير النظام السياسي وتحقيق المصالحة الوطنية.

بدوره شكر د. حنا ناصر وزارة التعليم على استعدادها لتوفير كل المستلزمات الخاصة بعمل لجنة الانتخابات خلال الفترة القريبة القادمة خاصة عملها في إطار تحديث سحل الناخبين.

وأوضح أن عمل لجنة الانتخابات في الفترة الراهنة هو تحديث السجل الانتخابي مشيراً إلى أن هذا التحديث هو هي أمر مطلوب حتى تكون اللجنة جاهزة من جميع النواحي لإجراء الانتخابات.

وأشار رئيس لجنة الانتخابات إلى أن اللجنة تضع في أولوياتها تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام السياسي.