وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم الأسيرين المحررين حافظ قندس وتوفيق عويسات

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 10:48 )
رام الله- معا- نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومحافظة رام الله في قاعة الهلال الأحمر في البيرة احتفالا جماهيريا وتكريميا للأسيرين الفلسطينيين حافظ قندس سكان يافا الذي قضى 27 عاما في سجون الاحتلال، وتوفيق عويسات ، سكان مدينة القدس الذي قضى 18 عاما في سجون الاحتلال، وبحضور عائلات الأسرى والأسرى المحررين ومسؤولي القوى والمؤسسات الوطنية ونواب المجلس التشريعي.

وألقى وزير الأسرى عيسى قراقع كلمة بهذه المناسبة وجه فيها التحية للأسيرين المحررين اللذين خاضا مع بقية الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام ومن خلالهما وجه التحية لكل الأسرى والأسيرات في السجون معتبرا أن مرحلة جديدة بدأت في مسيرة الحركة الأسيرة بعد الانجاز الكبير الذي حققه إضراب الأسرى.

وأشار قراقع إلى أهمية استمرار التحرك وفعاليات التضامن مع الأسرى على كافة المستويات معتبرا أن مشوار الحرية لا زال طويل ويحتاج إلى مواصلة وجهود لأن الهدف الأساسي هو حرية الأسرى و إطلاق سراحهم.

وقال أن إدارة السجون بدأت تخترق اتفاق الأسرى وتفرض إجراءات تعسفية بهدف تقليل قيمة المنجزات التي حققوها ، وهذا يتطلب استمرار الضغط على إسرائيل للاستجابة لبنود الاتفاق ورفع إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى.

ودعا قراقع إلى إستراتيجية وطنية للحركة الأسيرة تقوم على أساس التماسك الداخلي والوحدة وتوحيد البرنامج الوطني داخل السجون، وبناء رؤية جديدة استفادة من الانجاز الذي حققه الأسرى في الإضراب الأخير.

وأحيت فرقة فنونيات فقرات فنية وطنية ملتزمة، وتم تكريم الأسيرين حافظ قندس وتوفيق في نهاية الاحتفال من قبل لجنة التكريم المكونة من عيسى قراقع وزير الأسرى وقدورة فارس رئيس نادي الأسير ونائب محافظة رام الله والبيرة وأحمد الرويضي ممثلا عن مكتب الرئيس والنائبة خالدة جرار ووالد الأسير ثائر حلاحلة.