وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فضاءات تربوية " يتناول موضوع التوجيهي للعام الحالي

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 13:54 )
بيت لحم- معا- سيتناول برنامج فضاءات تربوية الذي يبث اليوم الاربعاء في الساعة الرابعة والنصف، على فضائية مكس/معا موضوع الثانوية العامة " التوجيهي " للعام الدراسي الحالي، الذي سيبدأ بتاريخ 9/6/2012.

وسيستضيف البرنامج د. جهاد زكارنة الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، ورئيس مركز المناهج، وذلك للحديث عن العديد من المعطيات لإمتحان التوجيهي في العام الحالي، مثل آليات وضع الأسئلة، وتوزيعها على المقررات، وآليات إختيار واضعي الأسئلة، والشكوى الدائمة من صعوبة الأسئلة، وعملية التصحيح، ومدى العدالة في العملية، وحذف المواد التي تقوم به الوزارة في بعض الأحيان، إضافة إلى العديد من القضايا التي تشغل بال الطلبة، والأهل على حد سواء.

جدير ذكره أن برنامج " فضاءات تربوية " ثمرة تعاون مشترك بين شبكة معا الإخبارية، وتلفزيون القدس التربوي، ومؤسسة التربية العالمية، وهو البرنامج التربوي الأول الذي أطلق منذ أكثر من عام بهدف إحداث حالة من الحراك في المجتمع الفلسطيني والوسط التربوي والمعنيين به حول مجموعة من القضايا التربوية ذات العلاقة برفاه الطفل والطفولة السوية. كذلك توعية الجمهور حول دوره في القضايا التربوية المطروحة، ولفت إنتباه متخذي القرارات التربوية في المستويات المختلفة من أجل العمل على الاهتمام بجودة البيئة التربوية في المدارس الفلسطينية.

علما أن البرنامج يعاد يوم الخميس الساعة الثالثة عصرا.