وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير حلاحلة يروي تفاصيل استجوابه على يد المحققين بعد إنهاء إضرابه

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 08:48 )
رام الله- معا- أفاد الأسير الفلسطيني ثائر عزيز حلاحلة 34عاما سكان خاراس قضاء الخليل الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اعتقاله الإداري لمدة 77 يوما انه لا زال يعاني الأوجاع و الآلام الحادة بالظهر و المفاصل و المعدة على اثر الإضراب، وهو اليوم أفضل حالا من السابق، و يتناول اللبن والشوربات و الحليب، و هو يخضع لفحوصات يومية و يتلقى الفيتامينات و دواء خاص بالمعدة و دواء للكلى .

وقال الأسير لمحامي وزارة الأسرى فادي عبيدات الذي التقاه في مستشفى سجن الرملة انه تم استجوابه على يد المخابرات الاسرائلية بعد تعليق إضرابه عن الطعام، حيث تم نقله يوم 12/5/2012 الساعة الخامسة مساءا إلى سجن عوفر ، و تم مصادرة الماء والدواء منه من قبل وحدة القمع (النحشون) أثناء نقله ، و بقي مقيد اليدين و القدمين دون أكل و شرب و لم يتمكن من تناول الدواء.

وذكر الأسير حلاحلة أن مدة الاستجواب استمرت 45 دقيقة من قبل المخابرات الإسرائيلية وخلالها تم إبراز ورقة باللغة العربية تفيد انه وصلت إليهم معلومات بأن الأسير يقوم بنشاطات و فعاليات لصالح منظمة الجهاد الإسلامي في داخل السجن ، ونفى الأسير هذه التهم و اعتبرها ادعاءات باطلة وتثير السخرية.

وقال أن المحققين الإسرائيليين طرحوا عليه أسئلة عديدة حول علاقاته بمنظمات فلسطينية، حيث نفى الأسير ذلك، وعندما استفسر الأسير عن أسباب هذه الأسئلة قال له المحقق أنه أجل النظر في تمديد اعتقاله الإداري وأن هذا بالنسبة لهم إجراء روتيني.

وأشار أن المحققين قاموا بأخذ فحوصات أل DNA منه من خلال عينات من اللعاب والبصمات والتصوير، وبقي في زنازين سجن عوفر حتى الساعة السادسة مساءا ومن هناك تم إعادته إلى سجن مستشفى الرملة وأثناء العودة تعرض الأسير لرضوض في جسمه نتيجة توقف سائق البوسطة بطريقة مفاجئة وبدون سابق إنذار.