وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة : رالي فلسطين السياحي بعنوان " زوروا الخليل "

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 12:13 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام : عند الساعة الثامنة من صباح الجمعة، تنطلق السيارات المشاركة في رالي فلسطين السياحي 2012 بعنوان اعرف بلدك...زوروا الخليل، من ميدان جنين القسام ( مقر دائر الترخيص) باتجاه مدينة جبل النار،نابلس،قرب دائرة الترخيص ومنها التوجه الى مدينة رام الله والبيرة والتجمع أمام الساحة المجاورة لضريح الشهيد الرمز ابو عمار، وسيكون في مقدمة الحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد كرة القدم، والذي بدورة سيعطي إشارة الانطلاق.

الحدث سيكون برعاية اللجنة الاولمبية وبدعم من مدينة ملاهي مخماس فن لاند وشركة رويال، وبتنظيم من الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ومشاركة منتدى شارك الشبابي ووزارة النقل والمواصلات ووزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع محافظة الخليل وبلدية الخليل ومديرية الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر.

اللواء جبريل الرجوب أثنى على دور اتحاد رياضة السيارات في رفع شأن هذه اللعبة وإبرازها بالشكل المطلوب، خاصة في تحويل نشاطاته الى انجاز سياسي ووطني، سواء بالأنشطة التي تقام على ارض فلسطين او من خلال المشاركات الخارجية.

وأكد الرجوب بأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ملزمون بتوفير شبكة أمان لنشاطات اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية وتوفير الدعم لتلك الأنشطة من اجل الاستمرار في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية والرياضية.

وبين اللواء بأن الرالي السياحي هو بحد ذاته هدف وطني يهدف الى تعزيز مكانة الخليل من خلال التعرف على المدينة والوصول الى المناطق الأكثر عرضة للانتهاكات الصهيونية.

فالاحتلال يهدف من خلال وسائلة القمعية الى تهويد المنطقة والسيطرة عليها، ووضع العراقيل التي تهدف الى منع المواطنين من الوصول إليها وقتل الاقتصاد فيها.
وشدد الرجوب على ان الرياضة بكل أطيافها ومن خلال المنظومة الأخلاقية تعمل ليل نهار على جعل الرياضة جزء لا يتجزأ من المنظومة السياسة خاصة ان قطاع الشباب هو الحامي للقضية، والأمل نحو المستقبل القريب يرتبط ارتباط مباشر بأنشطتهم.

من جهته شكر خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية رئيس اللجنة الاولمبية على دعمه المباشر للأنشطة الرياضية، وأثنى على قدرته اللامحدودة في رفع الشأن الرياضي وتمكنه من إيصال الرياضة الى الخريطة الدولية وجعلها حديث وسائل الإعلام الدولية.

وبين قدوره لان الاتحاد وعلى مدار الأسابيع الماضية عمل ضمن طواقم متخصصة على انهاء كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح الحدث، حيث تم تشكيل عدة لجان إضافة الى توزيع الدعوات على جميع القطاعات والمؤسسات,

وبين قدوره بأن عدة اجتماعات عقدت مع بلدية الخليل والمحافظة ووزارة النقل والمواصلات ووزارة السياحة والآثار ومع منتدى شارك الشبابي.
وأكد قدورة بأن نادي الجحافل سيكون حاضرا وبقوة في هذه التظاهرة الرياضية من خلال أعضاء فريق الجحافل ومن المتوقع مشاركة أكثر من 50 سيارة ذات الدفع الرباعي تابعة لفريق الجحافل الذي تم تأسيسه عام 2003 ، بالإضافة الى جميع المتسابقين والمتسابقات في رياضة السيارات والدراجات النارية، بالإضافة الى المواطنين الراغبين بالمشاركة والتعرف على مدينة خليل الرحمن.

وشدد قدوره على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالرالي من اجل إنجاح الهدف والوصول به الى بر الأمان وتحقيق الهدف، خاصة ان هذا الرالي هو رالي سياحي وليس رالي سرعة.
ونوه قدوره الى الدور الفاعل الذي قام به المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة وعلى جهده وعطاءه الذي تمثل في وضع الخطة وتقديم الدعم المطلوب
من جهته أكد وجيه الحاج مدير عام مدينة ملاهي مخماس فن لاند بأن الرالي السياحي هو عمل وطني وسياحي وأن دعم شركته لهذا الرالي يأتي في سياق الدعم والتشجيع المباشر لهذا القطاع الرياضي خاصة انه يعمل على إبراز المناطق السياحية التي تتعرض لهجوم من قبل الاحتلال الصهيوني
إبراهيم العافي مدير عام الإدارة العامة للخدمات السياحية في وزارة السياحة والآثار أكد أن الوزارة تقف وتساند كل الأنشطة التي تهدف الى إبراز المناطق السياحية وتشجيعها.

وبين بأن الوزارة ستشارك وبفاعلية في هذا الرالي الهادف الى إظهار ممارسات الاحتلال القمعية بحق المواطنين القاطنين في البلدة القديمة وتشجيع المواطنين من كافة محافظات الوطن من الوصول الى الحرم الإبراهيمي الشريف.

وقال المهندس ناصر ابو شربك مدير عام الشؤون الفنية بوزارة النقل والمواصلات بان الوزارة بكافة طواقمها مستعدة لإنجاح هذه الفعالية من خلال فتح مراكز التسجيل للمشاركة في دوائر السير بكافة محافظات الوطن وان 6 دوريات السلامة على الطرق سترافق المشاركين من البداية وحتى النهاية

فيما قال بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بان هدف تنظيم هذا الرالي يصب في التركيز على المناطق الاكثر تعرضا لانتهاكات سلطات الاحتلال والاطلاع على معاناة المواطنين في مدينة الخليل، وتوجيه انظار المواطنين الفلسطينيين الى البلدة القديمة في الخليل وما يتعرض له سكان هذه البلدة من انتهاكات.
وبين زماعرة بأن هذه الفكرة جاءت من كتاب حملة "زروا الاغوار" من اجل ابراز هذه المناطق وتشجيع الناس على زيارتها وتكريس رحلاتهم الترفيهية لتلك المناطق خاصة ان الاحتلال يلعب دور بارز في تشجيع قطعان المستوطنين على تكريس أوقاتهم لزيارة تلك المناطق والاستثمار فيها كونها مناطق خصبة تلعب دور اساسي في اقتصاد الاحتلال.

وشدد زماعرة على ضرورة وضع ملف الاغوار والبلدة القديمة على طاولة الحكومة من اجل ايجاد الفرص المناسبة لاستثمار تلك المناطق وتشجيع المواطنين على تكريس اوقاتهم لزيارة تلك المناطق والاستثمار فيها.
والجدير ذكرة أن المشاركة في الرالي مفتوحة لجميع المواطنين .