وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات الحكومية في سلفيت تنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات التوجيهي

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 22:24 )
سلفيت- معا- اكد محافظ سلفيت عصام أبو بكر على ضرورة تهيئة المجتمع المحلي الظروف الدراسية والنفسية المناسبة لطلبة الثانوية العامة لهذا العام، وخاصة البائعين المتجولين في بعض التجمعات السكانية وما يصدر عن مكبرات الصوت التي يستخدمونها خلال تجوالهم في الطرقات، وطالب المواطنين عدم استخدام المفرقعات النارية في الافراح لما تسببه من اضرار نفسية وجسدية على الطلبة والاهالي.

واعطى ابو بكر تعليماته للاجهزة الامنية والمجالس البلدية باتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يحاول تعطيل سير الامتحانات او التشويش على طلابنا وطالباتنا.

ودعا المواطنين وذوي الطلبة إلى توفير الأجواء المريحة التي تساعد الطلبة على التفوق والنجاح. مشيرا أنه تم وضع برنامج لزيارة جميع قاعات الامتحانات في المحافظة للاطمئنان على سير الامتحانات وسلامتها .

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ ابو بكر الاجتماع التحضيري الذي عقد في مقر المحافظة اليوم بحضور مدير التربية والتعليم ومدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات ومدير الصحة ونائب قائد المنطقة ومدير الشرطة وممثلين عن الارتباط والدفاع المدني والاوقاف ورؤساء الهيئات المحلية ، لبحث الترتيبات والاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة في مدارس المحافظة.

وأشاد ابو بكر بالجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم وكافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمحافظة لانجاح عقد امتحانات الثانوية العامة في أجواء ايجابية سليمة وبشكل يحافظ على شفافيتها ويعكس الوجه الحضاري لشعبنا الفلسطيني.

ودعا أبو بكر طلبة الثانوية العامة إلى بذل مزيدا من الجهد والمثابرة للحصول على معدلات عالية، تؤهلهم الالتحاق بالجامعات، مؤكدا أن سلاح التعليم هو السلاح الأهم والأقوى في مواجهة الاحتلال ومخططاته، وبالعلم والتعليم تبنى الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره فقد وضع مدير التربية والتعليم رفيق سلامة الحضور على الترتيبات النهائية لعقد امتحانات التوجيهي، واستعرض الإجراءات الفنية والإدارية لعقد الامتحانات التي من المقرر ان تبدا صباح يوم السبت الموافق 9/ 6/ 2012، موضحا ان هدف مديرية سلفيت هو توفير أجواء أكاديمية وصحية سليمة للطلبة لتمكينهم من أداء امتحاناتهم بفاعلية.

واشار سلامة إنه تم التنسيق مع الشرطة من أجل الحفاظ على الأمن والنظام أثناء الامتحانات، وتوفير الحماية للقاعات ولمديرية التربية والتعليم، إضافة إلى تأمين المواصلات الخاصة لرؤساء القاعات، لضمان وصولهم في الوقت المحدد إلى قاعة الامتحان.

وعبر سلامه عن شكره لكافة الجهود التي تبذلها محافظة سلفيت، وكافة مؤسساتها ورؤساء الهيئات المحلية، لما يقدموه من دعم وإسناد لمديرية التربية والتعليم، بما يساهم في إنجاح امتحانات التوجيهي.

واشار الى أن عدد الطلبة النظاميين وغير النظاميين المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام في محافظة سلفيت بلغ 1533 طالب وطالبة موزعين على 17 قاعة موزعة على مدارس المديرية لجميع الفروع.

من جانبهم فقد اكد الحاضرون جاهزيتهم التامة واستعداد مؤسساتهم لتقديم خدماتها اللازمة من اجل انجاح عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في المحافظة.