وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يترأس اجتماع مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 11:22 )
طوباس-معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم اجتماعا لمجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة والذي عقد في مقر المجلس في مدينة طوباس بحضور مدير المجلس م. باسل بني عودة و أعضاء المجلس ممثلي الهيئات المحلية وحسام دراغمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمحافظة.

وافتتح الاجتماع م. بني عودة مرحبا بترأس المحافظ للاجتماع الذي عبر من خلاله عن اهمية عمل المجلس على كافة قطاعات الحياة في المحافظة، مستعرضا ما يعانيه مجلس الخدمات من مشاكل ومعيقات في العمل تحد من قدرته على متابعة مجريات الامور ومطالبا بفرض غرامات مالية على المخالفين للقوانين والانظمة التي تتعلق بعملهم وتضر بالبيئة وخاصة من يقومون بحرق الحاويات ووضع مخلفات البناء فيها مما يشكل عائقا على طواقم العمل في التخلص منها وفرزها.

وتطرق م. بني عودة الى واقع مجلس الخدمات وعلاقته بالمجلس المركزي ومكب زهرة الفنجان وضرورة ايجاد حلول لمحطة ترحيل طوباس وطمون مشيرا الى ان هناك نقص في عمال النظافة في المواقع الميدانية ونقص في عدد الحاويات للمجالس والهيئات المحلية .

وبدوره، أشاد المحافظ طوباسي باداء مجلس الخدمات بالمحافظة، مشيرا الى ضرورة تكثيف العمل من اجل النهوض بالواقع البيئي من اجل توفير بيئة صحية ونظيفة للمواطن وخدمات متكاملة كما دعا طوباسي الى ضرورة عقد ورشات عمل من جهات متخصصة من اجل التوعية البيئية باهمية اشراك المواطن بالحفاظ على البيئة من التلوث.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة التقييد بالقوانين والانظمة على المخالفين من المواطنين والهيئات المحلية لما للموضوع من اهمية كبيرة على حياة المواطنين التي اشار الا تهاون في أي قضية تتعلق بصحة وحياة المواطنين مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم الدعم والتعاون الكامل مع مجلس الخدمات بهذا الموضوع باعتبار النظافة دليل على اصالة وثقافة المجتمعات .

وتم خلال الاجتماع مناقشة المخالفات التي يقوم بها سائقو سيارات النضح والذين يفرغون حمولتهم على مداخل المدن والقرى وعلى جوانب الطرق حيث دعا المحافظ طوباسي الى ضبط هذه الظاهرة ومخالفة من يرتكبها قانونيا مشيرا الى ضرورة تكثيف الجولات من قبل اقسام الصحة في الهيئات المحلية على الشوارع العامة والمباني والحفر الامتصاصية للمنازل من اجل التأكد من تطبيق معايير النظافة العامة وشروط الصحة والسلامة فيها .