وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة في الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 16:55 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تستأنف بعد ظهر غد الجمعة مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة الأسبوع الخامس وهذه المرة سيكون التجمع للفرق على صالتي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم والشهيد ابو عمار في بيت لحم وسيراقب المباريات في الصالتين أعضاء الإتحاد د. رشاد كتانه وأسامة جوابرة .

حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة ممثلة بالإداريين واللاعبين والجماهير المتعطشة والتي تزداد من أسبوع لآخر لمباريات هذا الأسبوع لأهميتها وحماستها إلى مدينتي طولكرم وبيت لحم لخوض مباريات الأسبوع الخامس يرافقهم فيها كعادة كل أسبوع رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية المميزة .

وتظهر في واجهة مباريات هذا الأسبوع لقائي ديربي محافظة قلقيلية ورام الله والبيرة والذي سيجمع الجيران من جيوس فريق الصدارة للدوري برفقة سنجل ولكن لصالح سنجل بفارق الأشواط مع نادي شباب اماتين ونادي جيوس يبحث عن بطولة أخرى هذا العام بعد أن فاز في جميع مبارياته السابقة و المباراة الأخرى يلتقي المتصدر نادي سنجل مع نادي رمون وأيضا سنجل من الأندية المنافسة لجيوس على اللقب لهذا العام .

جيوس يحتل المركز الثاني على اللائحة برصيد ( 12 ) نقطة في حين نادي اماتين يحتل المركز الرابع مناصفة مع مركز العروب ولكن بفارق الأشواط برصيد ثماني نقاط النتيجة المتوقعة للقاء فوز نادي جيوس وهذا لا يعني الانتقاص من قدرات لاعبي اماتين ولكن الفارق الفني بينهما يصب لصالح جيوس. أما نادي سنجل متصدر اللائحة برصيد ( 12 نقطة ) من أربع لقاءات فيما يحتل نادي رمون المركز التاسع وقبل الأخير برصيد ست نقاط. نتيجة المباراة تصب في مصلحة السناجلة وثلاث نقاط ممكنة وإضافية نحو اللقب في هذه المباراة.

واللقاء الثالث سيجمع نادي شباب عزون والعائد بقوة بعد كبوته في الأسبوع الأول مع الفريق الجريح بيت فوريك. نادي عزون حاليا في المرتبة الثالثة برصيد عشر نقاط في حين بيت فوريك في المركز الأخير بأربع نقاط ممن أربع خسائر متتالية. من المتوقع أن تكون المباراة من طرف واحد ألا وهو نادي عزون والفوز حليفه وهذا جاء من خلال متابعتنا لنتائج الفرق في الدوري.

وفي المباراة الرابعة سيكون التكافؤ والإثارة عنوان لقاء جينصافوط وعصيره القبلية وهما جاران في ترتيب اللائحة وله من النقاط ثمانية في المرتبة الخامسة ، في حين نادي جينصافوط في المركز السابع برصيد ست نقاط وبنفس رصيد أندية دير بلوط ورمون والفارق فقط بالأشواط. من المتوقع أن تكون المباراة متكافئة بينهما وصعب توقع نتيجة اللقاء لمن سيحسم في نهايته ولكن الفائز سيصعد درجة على ترتيب الجدول.

أما اختتام مباريات فسيكون مع الفريق الملقب بحصان البطولة مركز شباب العروب مع نادي دير بلوط . مركز العروب يتواجد حتى نهاية الأسبوع الرابع في المركز السادس برصيد ثماني نقاط وهي نفس نقاط اماتين ولكن بفارق الأشواط بينهما ، سيخوض لقاءً متكافئاً مع نادي دير بلوط والذي يحتل المرتبة الثامنة على جدول الترتيب وهي نفس نقاط جينصافوط ورمون ، من المتوقع أن تكون المباراة متكافئة بينهما مع أفضلية لمركز العروب.