وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو حسنه: "الاونروا" ترفض امتداد عملها الى خارج المخيمات

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 18:37 )
غزة- معا- أعلن المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عدنان ابو حسنه ان منظمته ترفض رفضا قاطعا ان يمتد عملها الى خارج المخيمات الفلسطينية بما يتعارض مع التفويض الممنوح لها للعمل في داخل المخميات وخدمتها.

وقال ابو حسنه في تصريح لـ "معا" إن المناطق السكنية الجديدة التي تبنيها الاونروا خارج نطاق المخيمات لا تتبع لها وهي من صلاحيات وزارة الحكم المحلي والبلديات موضحا ان ما قامت به الاونروا من تقديم بعض الخدمات في منطقة رفح وخانيونس للاحياء الجديدة التي بنتها كان جراء عدم قدرة البلديات في حينه على تقديم الخدمات.

واوضح ان الاونروا ترفض ان يمتد عملها لاحياء سكنية خارج تفويضها لما له من ابعاد سياسية ترفضها ويرفضها الكل الفلسطيني ايضا مؤكدا ان الاونروا والبلديات المعنية في طريقها للتوصل الى حلول خلاقة تضمن راحة السكان دون ان تتجاوز حدود المسوح لها.

وحول قضية التحويلات الى المشفى الاهلي بغزة قال ان الاونروا قررت فتح تنافس بين كافة مشافي القطاع لتوفير الخدمة الافضل وتوسيع دائرة الخدمات لتشمل اقسام اخرى في مشافي مختلفة في حال رسو العطاء على احد هذه المشافي بما فيها المشفى الاهلي.

واوضح ان الاونروا لا زالت تتعامل مع مبدأ التعويض للاجئ الذي يتم علاجه في مشافي خاصة والعلاج في الخارج ولكنها في نفس الوقت تصر على ان يتم تقديم خدمة افضل في تنافس حقيقي لجود الخدمة وافضل اسعارها.