وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيسوي يؤكد على ضرورة الوفاء لشهداء مرمرة

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 16:10 )
غزة-معا- أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة د.م أسامة العيسوي أن مجزرة سفينة مرمرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق قافلة أسطول الحرية والتي راح ضحيتها تسعة متضامنين أتراك مازالت حاضرة في وجدان وذاكرة الشعب الفلسطيني الذي يكن التقدير والاحترام لتركيا قيادة وحكومة وشعباً .

وقال العيسوي في تصريح صحفي له "أن هذه الذكرى الأليمة تستوجب منا جميعا الوفاء لتضحيات الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل الوقوف في وجه إسرائيل".

وأشاد العيسوي بالمواقف التركية الداعمة للحق الفلسطيني، والجهود التركية المستمرة لرفع الحصار عن غزة ودعم الشعب الفلسطيني مقدماً التحية لأرواح شهداء سفينة مرمرة.

وقال العيسوي أن الوزارة من باب الوفاء للضحايا الأتراك ولذويهم ولتركيا كانت أصدرت طوابع بريدية في شهر تموز الماضي تجسد عظمة تضحيات المتضامنين الدوليين ورسالتهم الإنسانية الخالدة في التعبير عن رفضهم للظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وبين أن الطابع يحمل صورة لسفينة مرمرة التركية التي تعرضت لمجزرة إسرائيلية بالإضافة إلى أشرعة يحمل كل شراع اسم شهيد من ليبقى شاهدا على جرائم المحتلين.

ودعا العيسوي تركيا لمواصلة دعمها للفلسطينيين, وعدم الالتفات للتهديدات الإسرائيلية التي تحاول ثنيهم عن التوجه لغزة لنصرة أهلها والتخفيف من معاناتهم.