وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قارة آسيا تستعد لانطلاق الدور النهائي لتصفيات كأس العالم

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 14:17 )
كوالالمبور – معا - تنطلق يوم الأحد 3 حزيران منافسات الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل.
ويبدأ منتخب اليابان مشوار المنافسة في المجموعة الثانية بمقابلة عمان يوم الأحد في سايتاما، في حين يتقابل الأردن مع العراق في عمان.

وكان منتخب اليابان نجح في تحقيق الفوز الأسبوع الماضي على أذربيجان 2-0 في مباراة ودية، وسجل الهدفين شينجي كاغاوا مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وشينجي اوكازاكي.
وفي المقابل نجح المنتخب الأردني في تحقيق انتصارين في المباريات الودية، وذلك أمام لبنان 2-1 في بيروت ثم أمام سيراليون 4-0 في عمان.
وبعد خوض المباراة أمام العراق يوم الأحد، يتوجه المنتخب الأردني إلى اليابان من أجل مواجهة "الساموري الأزرق" يوم 8 يونيو/حزيران.

من جهته خاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين في تركيا، ففاز على سيراليون 1-0 ثم تعادل مع بوتساوانا 1-1، وسيتوجه الفريق بعد المباراة مع الأردن إلى الدوحة من أجل مقابلة عمان في الجولة الثانية.

ويرتاح في الجولة الأولى منتخب أستراليا الذي يستهل المنافسة يوم الجمعة المقبل 8 يونيو/حزيران، حيث يتقابل مع عمان.
أما في المجموعة الأولى، فيلتقي منتخب أوزبكستان مع إيران في طشقند، في حين يتقابل لبنان مع قطر في بيروت.
وكان منتخب إيران خسر أمام البانيا 0-1 في مباراة ودية أقيمت بتركيا، وهو سيخوض مباراته الثانية في التصفيات يوم 12 يونيو/حزيرام أمام قطر في طهران.

من جهته خسر منتخب قطر أمام البانيا 1-2 ثم تعادل مع فلسطين 0-0 في الدوحة، وهو سيلتقي في الجولة الثانية مع كوريا الجنوبية يوم 8 يونيو/حزيران.