وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حضور مكثف لدولة فلسطين في المؤتمرات الدولية بمدينة إسطنبول

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 15:17 )
أنقرة-معا- شاركت دولة فلسطين في منتدى تحالف الحضارات الذي عقد بمدينة إسطنبول، ممثلة بوزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش، وسفير دولة فلسطين في تركيا نبيل معروف.

وتحدث رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان في الكلمة الإفتتاحية للمنتدى، كما ألقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كلمة في الجلسة الإفتتاحية للمنتدى أكد فيها على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يحمي سلامة أرواح جميع السوريين. حضر المنتدى 65 من قادة العالم والشخصيات البارزة وممثلو الحكومات والمنظمات الحكومية، من بينهم رئيس المجلس الوطني الأذربيجاني أوقطاي أسدوف، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، و رئيس مجلس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة، وغيرهم.

وتعقد إبتداءاً من الغد وعلى مدار يومين، لجنة فلسطين المنبثقة عن إتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي إجتماعها الأول بمدينة إسطنبول، وذلك بناء على قرار مؤتمر الاتحاد في دورته السابعة التي عقدت في إندونيسيا في يناير 2012 بتشكيل لجنة لفلسطين. تهدف هذه اللجنة لدعم العمل البرلماني الفلسطيني، ودعم الوحدة الفلسطينية، والعمل على صياغة موقف إسلامي موحد حيال القضية الفلسطينية، ومدينة القدس، والأقصى الشريف. تكون الوفد الفلسطيني في هذا الاجتماع من السيد فتحي أبو العردات، خالد مسمار، نجيب القدومي، د. فيصل أبو شهلا، نجاة أبو بكر، وعبيدة الكاظمي، إضافة لسفير دولة فلسطين في تركيا نبيل معروف.

يذكر أن الرئيس محمود عباس سيصل يوم الثالث من حزيران الحالي إلى مدينة إسطنبول، وذلك للمشاركة في منتدى الاقتصاد العالمي (WORLD ECONOMIC FORUM)، حيث من المتوقع أن يلقي كلمة له في المنتدى، ويلتقي كل من الرئيس التركي عبد الله غول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية أحمد داودأوغلو.