وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعالية ترفيهية للأطفال حي تل الرميدة بمناسبة يوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 15:47 )
الخليل - معا - نظمت لجنة الدفاع عن الخليل بالتعاون مع حركة ترابط من داخل الخط الأخضر، يوم فرح ومرح للأطفال في منطقة تل الرميدة وسط مدينة الخليل، وذلك بمناسبة يوم الطقل العالمي الذي يصادف اليوم.

اشتمل النشاط الذي شارك فيه ما يزيد عن مائتي طفل واستمر لنحو ثلاث ساعات على فعالية رسم حر وألعاب ومسابقات مختلفة للأطفال في حقول الزيتون القريبة من البؤرة الإستيطانية "رامات يشاي" وقرب مسجد الأربعين الذي يغلقه الاحتلال وتقديم هدايا رمزية للأطفال.

الطفل عبد الحافظ هشام الشرباتي (10 سنوات) الذي شارك في الفعالية قال أن النشاط يشكل فرصة لتعارف أطفال حي تل الرميدة مع الأطفال من خارج الحي ويعطي فرصة للأطفال من تل الرميدة والذين يتعرضون لهجمات المستوطنين المختلفة من ممارسة نشاط بحرية في الفضاء المفتوح.

|176995|
ووصف البروفسور من حركة ترابط جادي الجازي اليوم بالرائع وقال: إن كل ابتسامة من أي طفل في تل الرميدة وشارع الشهداء هي ابتسامة مقاوِمة للإحتلال الذي لن يستطيع تحطيم الروح المعنوية لأطفال فلسطين".

|176993|

وأضاف نحن نكن كل الإعجاب لسكان حي تل الرميدة وشارع الشهداء وكل المناطق المحيطة بالبؤر الإستيطانية الذين يصرون رغم كل التحديات على الإستمرار في الحياة في حيهم رغم كل التحديات.

وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل بسام الشويكي ان اقامة النشاط في حي تل الرميدة يؤكد على إصرار سكان الحي على النضال من أجل حقهم بممارسة حياتهم الطبيعية في حيهم دون قيود ويحمل رسالة تضامن من أطفال من خارج حي تل الرميدة مع الأطفال من سكانه.

|176994|

وقال الناشط في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان محمد الجبريني إن مشاركة الأطفال بكثافة في الأنشطة وتنظيمها قرب البؤرة الإستيطانية يعكس روح المقاومة لدى الأطفال وإصرارهم على العيش بحرية في حيهم.