وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 17:16 )
قلقيلية - معا - قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة مسيرة كفر قدوم الاسبوعية وأصابت العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز الذي اطلق باتجاههم بكثافة وبشكل مباشر، فيما اشتعلت النيران في حقول الزيتون بفعل القنابل التي اطلقها جنود الاحتلال.

وشارك في المسيرة محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ونائب محافظ نابلس عنان الاتيرة وعضوا المجلس الثوري حسن اشتيوي وعدالة الاتيرة ومنسق هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية نعيم مرار والمئات من سكان القرية ومتضامنين اجانب ونشطاء سلام اسرائيليين.

وانطلقت المسيرة بعد الصلاة مباشرة باتجاه البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي، حيث كان يتواجد العشرات من جنود الاحتلال الذين بادروا بإطلاق المئات من قنابل الغاز السام وقنابل الصوت مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق بينهم متضامنين اجانب، و3 حالات اصيبت بشكل مباشر بقنابل غاز وعولجت جميع الحالات في المستشفى الميداني الذي اقامته طواقم الهلال الاحمر.

من جانبه اكد المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي، ان المقاومة الشعبية لن تتوقف حتى تحقيق اهدافها بإزالة الاحتلال والمستوطنات من جميع انحاء الوطن، حتى اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب اشتيوي الحكومة الفلسطينية الايفاء بالتزاماتها تجاه المقاومة الشعبية وذلك بتوفير الدعم المادي اللازم لاستمرارها وتعزيز صمود المواقع التي تبنت نهج المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

هذا وتستمر قوات الاحتلال في تصعيد عملياتها القمعية بحق سكان كفر قدوم لثني ارادتهم عن الاستمرار في مسيراتهم الاسبوعية، فيما يصر اهالي القرية على المضي قدما حتى تحقيق اهدافها التي انطلقت من اجلها.