وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة تشارك بمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 20:21 )
رام الله - معا - شاركت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الجمعة، في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المطالبة بفتح مدخل البلدة الشرقي المغلق من قبل قوات الاحتلال منذ حوالي 10 سنوات.

وشارك بالمسيرة بجانب المحافظ نائب محافظ نابلس عنان الأتيري وعضو المجلس الثوري عدالة الأتيري واللواء حسن شتيوي ومراد شتيوي الناطق الرسمي باسم لجنة مقاومة الجدار في بلدة كفر قدوم وأعضاء اللجنة الشعبية الأخ نعيم مرار ويوسف كراجة، وحشد كبير من أهالي كفر قدوم والبلدات المجاورة، وممثلين عن منظمات حقوقية إسرائيليين وأجانب.

واستنكرت غنام ممارسات الاحتلال وعدوانه المتواصل على أبناء شعبنا واستهدافه للمسيرات السلمية والمواطنيين العزل المطالبين بأبسط حقوق الانسان التي نصت عليها كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

|177051|

وكانت قوات الاحتلال قد أمطرت المتظاهرين بوابل من القنابل الصوتيه وقنابل الغاز السام فور وصول المسيرة، التي انطلقت بعد ظهر اليوم من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط البلدة، إلى المدخل المغلق، ما أدى لإصابة العشرات في حالات اختناق عولجت ميدانيا من قبل ممرضين وأطباء شاركوا في المسيرة، وإلى اشتعال حقول الزيتون واللوزيات المحيطة في المنطقة بسبب كثافة القنابل الصوتية.

وعلى صعيد آخر، قامت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام بزيارة للأسير المحرر رياض شتيوي من بلدة كفر قدوم وللجريح وسيم برهم الذي كان قد أصيب بقنبلة غاز.