وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.ابو الحاج يناشد المؤسسات الحقوقية التدخل لانقاذ حياة الاسير بحر

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 12:04 )
القدس-معا- ناشد الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركزابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس كافة المؤسسات الحقوقية الدولية لانقاذ حياة الاسير عامر محمد بحر من بلدة ابوديس ,والذي يعاني من تدهور شديد وخطير على حالته الصحية بعد اصابته بمرض اللوكيميا ومضاعفات اخرى ألمت به نتيجة الاهمال الطبي المتعمد.

وأفاد د.ابو الحاج ان عائلة الاسير بحر المعتقل منذ العام 2004ومحكوم بالسجن لمدة 13عاما عبرت عن قلقها البالغ من الحالة التي بات عليها ابنهم , وانه على الرغم من مرور فترة زمنية طويلة على معاناته المرضية الا ان مصلحة السجون ظلت ترفض نقله الى المستشفى وتقديم العلاج الازم له ,ولم يجر نقله الا يوم امس بعد ان تدهورت صحته بشكل خطير وهو يقيم حاليا بمستشفى سجن الرملة ولم يتمكن اي من ذويه او اي محامي من زيارته.

وطالب الدكتور ابو الحاج بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من اجل الافراج عنه علما انه امضى ثلثي مدة حكمه, ولتردي حالته الصحية فانه من الواجب على المجتمع الفلسطيني كافة الضغط حتى نيل حريته .

يذكر ان الاسير عامر هو شقيق الاستشهادي اسامه بحر والذي لاتزل السلطات الاسرائلية تحتجز جثمانه في مقابر الارقام مع رفيقه نبيل حلبيه اللذان تطالب عائلتهما بضرورة الافراج عن جثامينهما .