وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خيمة تضامن مع الاسير السرسك في اليوم الـ 79 لاضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 14:42 )
غزة - معا - نظمت حركة الجهاد الإسلامي خيمة اعتصام امام مقر الصليب الاحمر تضامنا من الاسير محمود السرسك الذي يدخل يوم الـ 79 للاضراب عن الطعام.

وأكد ياسر مزهر رئيس مؤسسة مهجة القدس أن هذه الخيمة أقيمت تضامناً مع الأسيرين محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ 79 يوماً، والأسير أكرم الريخاوي المضرب عن الطعام منذ 53 يوماً.

وأضاف ان هذه خيمة تضامنية دائمة مع الأسرى الذين يقيمون معركة الشرف والكرامة، مؤكداً أن الخيمة ستبقى موجودة إلى أن يتم تلبية مطالب الأسرى والإفراج عنهم.

وكان الاحتلال اعتقل السرسك قبل نحو ثلاثة اعوام دون محاكمة بداعي انه مقاتل غير شرعي.

من جهته قال القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل خلال مؤتمر صحفي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة :" بعد انتصار إرادة الأبطال في السجون، كنا على يقين أن العدو لا يعرف للانسانية معنى ولا يفهم لغة الاتفاقات والمواثيق، وكنا نعلم أنه سينقض عهوده وسيضيق على الأسرى بعد انتصارهم مما دفع بالسرسك والريخاوي أن يستمرا بإضرابهما حتى تحقيق مطالبهما".

وأوضح المدلل أن حركته ستسمر في جهادها مع الأسرى لتؤكد أنّ معركة الأسرى هي معركتها أيضا محملا الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم.

وطالب الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف أمام مسؤولياتهما فيما يتعرض له الأسرىوأن تستخدم كل أوراقها ومقدراتها ومقوماتها من أجل ردع الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه بحقهم.