وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة الرجوب أكثر من 200 سيارة تشارك في الرالي السياحي

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 20:52 )
الخليل - معا - تقرير محمد ابو عرام وتصوير اسماعيل النتشة : أعطى اللواء جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الاولمبية، وكامل حميد محافظ محافظة الخليل، وبحضور خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، ومعاوية القواسمي رئيس نادي شباب الخليل، قبل ظهر أمس الاول، شارة انطلاق رالي فلسطين السياحي الثاني 2012 بعنوان اعرف بلدك ... زوروا الخليل، من أمام محطة الشرق الاوسط الواقعة على مدخل مدينة خليل الرحمن وبمشاركة أكثر من 200 سيارة.

وأكد الرجوب قبل اعطاء شارة الانطلاق بأن الرالي السياحي الثاني الذي ينظمة اتحاد رياضة السيارات يحمل معان ودلالات عميقة تؤكد على أن الرياضة جزء لا يتجزأ من المنظومة النضالية والسياسية.

وإختيار مدينة الخليل في هذا الظرف لهو اختيار صائب مائة بالمائة، خاصة أن المدينة تتعرض لهجمة شرسة من قبل قطعان المستوطنين، وسياسة الاحتلال تتكرس في الاونة الاخيرة نحو تهويد البلدة القديمة ووضع العراقيل لمنع اهالي المدينة من الوصول اليها.
|177138|

وأشار الرجوب الى أن تنظيم الرالي يعكس مدى رقي الفكر الفلسطيني وتطورة وقدرته على الخلق والابداع وابتكار اساليب جديدة، وبين أن اتحاد رياضة السيارات يعتبر من الاتحادات الجاده التي تعمل على منظومة العمل الوطني الجاد، ووعد بتقديم الدعم والمساندة لانشطة الاتحاد.
وشكر اللواء جميع المشاركين في رالي فلسطين السياحي، وطالب بضرورة الاستمرار والمشاركة من كافة القطاعات في مثل هذه التظاهرات الرياضية التي تخدم المصلحة الوطنية وتثبت أن الرياضة هي فوق كل التجاذبات السياسية، ومن خلال الرياضة نستطيع ان نصل الى هدفنا المنشود باذن الله.

أكثر من 200 سيارة تشارك في الرالي
واحتشدت أكثر من 200 سيارة تزينت جميعها بالاعلام الفلسطينية واعلام فريق الجحافل وألصقت عليها ملصوقات رالي فلسطين السياحي 2012 "زوروا الخليل"، وكان في مقدمة السيارات المشاركة سيارة اللواء جبريل الرجوب الذي قاد سيارته وتقدم في موكب السيارات ليجوب مدينة الخليل انطلاقا من مدخل المدينة مرورا بمنطقة باب الزاوية وصولا الى البلدة القديمة ومن ثم أمام مقر لجنة اعمار البلدة القديمة في الخليل.

بعد ذلك ترجل جميع المشاركين ليجوبوا شوارع البلدة القديمة، ليصلوا بعد ذلك الى الحرم الابراهيمي الشريف لاداء صلاة الجمعة.
بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة تجمع اهالي مدينة الخليل على جنبات الشوارع بجوار الحرم الابراهيمي لتحية المشاركين وشكرهم على زيارة البلدة القديمة وتضامنهم مع اهالي المدينة.
|177136|
الهيئة المنظمة والمشرفة على الرالي
من جانبه قال خالد قدورة رئيس اللجنة المنظمة لرالي فلسطين السياحي الثاني 2012، ورئيس اتحاد رياضة السيارات، إن تنظيم هذا الرالي السياحي هو من جملة النشاطات التي يدرجها اتحاد رياضة السيارات ضمن أجندته السنوية، فكان الرالي الاول مخصص لمدينة اريحا بمناسبة إطلاق مشروع اريحا 10 الاف سنة، أما في هذا العام فإرتأت اللجنة المنظمة أن يكون الرالي السياحي الثاني 2012 مخصص لمدينة الخليل.
دعما من اللجنة المنظمة لصمود اهالي البلدة القديمة، وتحفيزا للمواطنين من أجل مواصلة زيارة المدينة والصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف.
وأكد قدورة بأن المشاركة في هذا الرالي وبهذا العدد لهو دليل على أن الرياضة هي فوق الجميع خاصة أنها تعزز الثقة وترفع الروح للشارع الفلسطيني وتساهم وبشكل ملحوظ نحو الوحدة الوطنية والتلاحم بين جميع فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني.

وشدد قدورة على ضرورة تفعيل كل النشاطات وبمختلف انواعها نحو زيارة مدينة الخليل وخاصة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي، لان الاحتلال يحاول وبكل وسائلة القمعية الى تهويد المدينة والسيطرة عليها ووضع العراقيل التي تهدف الى منع زيارة البلدة القديمة والتجول في اسواقها.
وشكر قدورة اللواء جبريل الرجوب لحضورة الرالي وقيادته للسيارة وتجوله مع الموكب ودعمه المباشر، وشكر ايضا محافظ محافظة الخليل كامل احميد على وقفته الداعمه لهذا الرالي ومتابعته لكل التفاصيل وايعازه لكافة الجهات من اجل المساعده والمسانده لكل المشاركين وحضوره شخصيا للرالي.
كما شكر قدورة يحيى النتشة ممثل بلدية الخليل وحمدي القواسمي ممثل وزارة السياحة والاثار
أما بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشباب فأكد أن الرالي نجح وبامتياز وحقق الهدف وتمكن كل مشارك من معرفة مدينة الخليل وشاهد المعاناه وبطش الاحتلال.

وأكد أن المنتدى سيشارك في كل الفعاليات التي تهدف الى تحقيق المشروع الوطني وان كتاب زوروا الاغوار سيتواصل وسيكون ضمنه كل المناطق التي يحاول الاحتلال وضع العراقيل فيها.
وبين زماعرة أن هدف الاحتلال واضح هو تهويد المناطق التاريخية والاقتصادية ونحن سنعمل ليل نهار على قتل المشروع الصهيوين من خلال التكاتف والوحدة.
|177135|
الانطلاقة من رام الله
عند الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الجمعة تجمعت جميع السيارات المشاركة في الرالي السياحي الثاني بعد وصولها من محافظة جنين ونابلس ورام الله والقدس، في الساحة المجاورة لضريح الشهيد الرمز ابو عمار، لتنطلق في موكبين واحد باتجاه مدينة الخليل عبر طريق واد النار، والاخر من داخل شوارع القدس، لتتجمع جميع السيارات امام محطة الشرق الاوسط للمحروقات، وكان بإنتظارهم حشد كبير من مواطني مدينة الخليل.

حيث قدم الحاج مازن الزغير مدير عام شركة رويال، وجهاد الجبريني ونعمان الجنيدي المشروبات الباردة والالبان والفواكة لجميع المشاركين.
وكان في استقبال الموكب لجنة من محافظة الخليل، والبلدية، ودائرة السير في الخليل، ومنتدى شارك، واتحاد رياضة السيارات وفريق الجحافل.
وعملت الشرطة على تنظيم حركة السير بشكل منظم وملفت للانتباه، وكان دور افراد الشرطة محط أنظار كل المشاركين لجهدهم المبذول في سبيل انجاح الرالي والوصول به الى الهدف المرسوم.

جنود أوفياء
على مدار الاسابيع الماضية عمل يوسف النتشة ونجله اسماعيل النتشة وغسان صافي وحكم حامد ومحمد عدوي وتمارا قاسم ونجم القصراوي وعادل سباعنه، ليل نهار على تنظيم الحدث، فكانت سلسلة اجتماعات مع المحافظة والبلدية وقيادة الشرطة ومنتدى شارك ودائرة السير ووزارة السياحة والاثار من اجل وضع خط سير منظم وضمان الوصول الى الهدف المرسوم من قبل اللجنة المنظمة.
كما ساهم ناصر ابو شلبك من وزارة النقل والمواصلات وبايعاز من وزير النقل والمواصلات على تجنيد كل افراد السلامة على الطرق للمشاركة في الرالي والمساهمة في انجاح الحدث.

الجحافل ودورهم المميز
كان دور فريق الجحافل مميز حيث تمكنوا من إعطاء صورة مشرفة للرالي من خلال مشاركتهم الفاعلة بالسيارات ذات الدفع الرباعي (أكثر من 70 جيب)، وبعد انتهاء الرالي قرروا مواصلة السير حيث جابوا معظم شوارع المدينة لينتقلوا بعد ذلك الى مدينة يطا مرورا بمنطقة الكرمل الاثرية وصولا الى منطقة جينبا الواقعة بجوار مستوطنة سوسية، التي تعاني من قطعان المستوطنين ومن جنود الاحتلال.
وكان في استقبالهم جميع سكان المنطقة حيث استمعوا لمعاناتهم، وتحدث مدير فريق الجحافل فواز امطير وحيا صمود الاهالي ووعد بمواصلة الزيارة لهم وشكر اياد ابو اقبيطة واحمد المنسي ونادر رشيد كونهم اتاحوا الفرصة لفريق الجحافل من اجل زيارة هذه المنطقة الخلابة والتي اكد أنها ستكون ضمن مسارات فريق الجحافل في الاجندة السنوية.

رسائل شكر
وجه بعد ظهر امس رئيس اتحاد رياضة السيارات رسائل شكر وعرفان الى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والى محافظ محافظة الخليل والى قيادة الشرطة في المحافظة والى رئيس بلدية الخليل والى وزارة النقل والمواصلات وخص بالذكر نجم قصراوي الذي بدورة بذل كل جهد وعطاء في هذا الرالي.

يشار الى ان رالي فلسطين السياحي الثاني 2012 "زوروا الخليل" بمبادرة وتنفيذ اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية ومنتدى شارك الشبابي وبالشراكة مع محافظة الخليل وبلدية الخليل ووزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووزارة السياحة والاثار وجهاز الشرطة وبدعم مباشر من اللجنة الاولمبية الفلسطينية وشركة رويال وشركة الجبريني وشركة الجنيدي