وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأشقر: الاحتلال يتعمد إفساد فرحة الفلسطينيين بالاعتقالات

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- طالب الباحث المختص في شؤون الأسرى رياض الأشقر منظمات حقوق الإنسان الدولية التدخل لوقف سياسة الاعتقالات بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة أنها ترتكب في إطار خارج القانون ودون مسوغ قانوني.

وقال الأشقر في بيان وصل "معا" بأن سلطات الاحتلال تتعمد إفساد فرحة الفلسطينيين في كل المناسبات بحملات الاعتقال التي تنفذها في أرجاء الأراضي الفلسطينية وخاصة في الضفة الغربية.

وأوضح الأشقر أن الاحتلال لا يتوقف عن ممارسة سياسة الاعتقالات اليومية من كافة المناطق ولكل شرائح المجتمع الفلسطيني، فلم تستثنى أحداً.

وبين الأشقر أن الاحتلال يتعمد بشكل خاص إفساد فرحة المواطنين الفلسطينيين في مناسبات خاصة، وذلك بتغييب أبنائهم وأحبائهم باعتقالهم، ومن هذه الحالات اعتقال الشقيقين نمر وصلاح عبد العجارمة قبل أسبوع فقط من زفافهما بعد مداهمة منزلهما في بلدة بيت أولا غرب محافظة الخليل، بينما أفرجت عن المعتقل نمر بعد ساعات من الاعتقال، واستمرت في اعتقال شقيقه صلاح، لينغص عليهم فرحة العمر بالزواج.

وأشار الأشقر قيام سلطات الاحتلال باعتقال الطالب في جامعة النجاح الوطنية بنابلس نضال فتاش, وذلك قبل مناقشة مشروع تخرجه بدرجة البكالوريوس من كلية الفنون بأيام فقط ، بعد اقتحام منزله في نابلس, واختطافه دون سبب وتحويله إلى التحقيق، الأمر الزى دفع والدته إلى مناقشة مشروع التخرج بدلاً عنه حتى لا يضيع جهده طوال رابع سنوات هباء بفعل سياسات الاحتلال الإجرامية.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال يستخدم الاعتقال العشوائية للمواطنين الفلسطيني عن الحواجز والشوارع وأبواب المدارس والجامعات ,وحتى من داخل المستشفيات والمساجد ،وهؤلاء يفرج عن بعضهم بعد التحقيق الميداني، ويحيل الآخرين إلى السجون إما للاعتقال الادارى دون تهمة بذريعة الملف السري، أو للمحاكم العسكرية التي تفرض عليهم أحكام انتقامية .