وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى الهلال الإماراتي يستقبل ممثلين عن مؤسسة "نورواك" النرويجية

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 03/06/2012 الساعة: 14:52 )
غزة-معا- استقبلت إدارة مستشفى الهلال الإماراتي برفح ممثلين عن مؤسسة "نورواك" النرويجية،للتعرف على طرق تطبيق برنامج الولادة الآمنة.

وتأتي الزيارة في إطار التعرف على طرق تطبيق برنامج الولاة ,ومدى الفائدة التي يحققها لأبناء الشعب الفلسطيني في محافظة رفح، وإمكانية مساعدة المستشفى في التعاون معها لضمان إنجاح هذا البرنامج.

وأعرب صالح الهمص مدير المستشفى عن سعادته وتقديره للمؤسسة النرويجية على زيارتها للمستشفى, داعياً إياهم إلى بذل الجهود خلال المرحلة القادمة، للحفاظ على هذا الانجاز ، موضحاً إن إدارته تطبق نظام الولادة الآمنة بالتعاون منظمة الصحة العالمي.

وبين أنه يتم تقسيم الحالات إلى حرجة وغير حرجة فتقوم القابلات القانونيات بتوليد الحالات غير الحرجة (الولادة الآمنة), أما الحالات الصعبة فيقوم الطبيب بالتعامل معها، وقد تم تطبيقه بعد أن اجتاز جميع الطاقم العامل في المستشفى دورات مكثفة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) ومنظمة اليونيسيف حيث تم تدريب الطاقم على التعامل مع الحالات الطارئة للمواليد على أيدي مجموعة من الخبرات.

وأوضح الهمص أن تطبيق البرنامج بدأ في 15/11/2011م، حيث يتم تطبيقه 12 ساعة في النهار وعلى أربع خطوات، مشيراً أنّ مستشفى الهلال الإماراتي حصل على المركز الأول في تقديم خدمات النساء والتوليد في قطاع غزة.

وأعرب فريق المؤسسة النرويجية عن إعجابه بهذا البرنامج وتقديره لإدارة المستشفى على جهودهم في خدمة القطاع الصحي، مؤكدين دعمهم الكامل للهلال الإماراتي في إنجاح البرنامج، لضمان تحسين جودة الخدمة المقدمة لأهالي محافظة رفح.