وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شوارع غزة تشهد هدوءا: عباس وهنية يتفقان على نزع فتيل التوتر في غزة وسحب المسلحين من الشوارع

نشر بتاريخ: 05/01/2007 ( آخر تحديث: 05/01/2007 الساعة: 11:22 )
غزة - معا- اكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية، انه اتفق مع الرئيس محمود عباس، على سحب المسلحين من حركتي حماس وفتح من شوارع غزة ونشر قوات الشرطة للحفاظ على القانون والنظام.

واضاف هنية في مؤتمر صحفي عقد في مقر الرئاسة الفلسطينية، إن الجانبين سيعملان أيضاً على وقف الحملات الإعلامية بين الحركتين والحد من التحريض أياً كان مصدره، كما اتفقا أيضاً على تشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة في الأيام الأخيرة.

وشدد هنية في اعقاب اللقاء الذي جاء بوساطة قامت بها حركة الجهاد الاسلامي وبحضور الوفد الامني المصري، بعد منتصف ليلة امس الخميس، على ضرورة أن "لا يتحول الخلاف السياسي إلى تراشق بالنار".

وقال هنية: "إن الجانبين أقرا بضرورة تشكيل لجنة الوفاق الوطني للحوار من أجل الاتفاق على حكومة وحدة وطنية، والشروع في تشكيل وتفعيل مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس ومشاركة رئيس الوزراء، كما تم التأكيد على رفض مبدأ اللجوء إلى العنف كوسيلة لتسوية الخلافات، وإدانة كل من يلجأ إليه، واعتماد الحوار كأسلوب وحيد".

وكانت شوارع غزة قد شهدت صباح اليوم هدوء مع انتشار عناصر من الشرطة الفلسطينية في الشوارع مع الاشارة الى ان بعض افراد الشرطة كانوا ملثمين.