وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: عدد من الأسرى يعلنون إضرابهم عن الطعام دعما للمصالحة

نشر بتاريخ: 03/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 10:02 )
رام الله- معا- أعلن عدد من الأسرى الإضراب مفتوح عن الطعام دعما لجهود المصالحة الوطنية، مؤكدين أنهم لن يتراجعوا عن الخطوة حتى وصول قطار المصالحة لمحطته الأخيرة لإنهاء الانقسام.

وفي بيان نشره نادي الأسير وصل "معا"، أفاد أن الأسرى ناصر الشاويش، محمد حمامة، عبد العظيم عبد الحق، عصام زين الدين،عبد الرحمن عثمان وهم يقبعون في سجن "جالبوع" وناصر ابو كشك وعاهد نصاصرة وبلال بهلول في سجن "شطة" يواصلون لليوم السابع إضرابهم للمطالبة بتنفيذ اتفاق المصالحة.

وفي بيان أصدره الأسرى قالوا فيه: "إن الخطوة تأتي كرسالة لكافة الإطراف بأننا لن نسمح بهذه المرة بالتراجع أو المماطلة وإننا عاهدنا الله والوطن والشعب بان نواصل إضرابنا عن الطعام حتى وصول قطار المصالحة لمحطته الأخيرة لإنهاء الانقسام حتى لو استشهد احدنا أو كلنا في سبيل وحدة شعبنا".

من جانبه، قال الأسير ناصر الشاويش "أنني وباقي الأسرى اخترنا هذا التوقيت بالذات مع بدء عجلة المصالحة ليفهم كل من يفكر تعطيل المصالحة أننا لن نسمح بذلك حتى لو دفعنا حياتنا ثمنا لإتمام المصالحة"، وأضاف " أننا قررنا تعريض حياتنا للخطر الحقيقي لنضع قيادات الشعب الفلسطيني أمام مسؤولياتهم وليكونوا على المحك".

وأكد المضربون أن مجموعة أخرى من الأسرى سوف تلتحق بهم في 14/06 بمناسبة الذكرى السادسة للانقسام الأسود، مؤكدين أن العدد سيزداد تصاعديا وفق برنامج متكامل، داعين لاعتبار تاريخ 14/06 محطة لإشعال ثورة شعبية ووطنية ضد الانقسام.