وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرار بدعوة لجنة التحقيق الخاصة بحادث جبع لجلسة استماع

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- قررت مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالقدس والجدار والاستيطان دعوة لجنة التحقيق الخاصة بحادث جبع المؤسف إلى جلسة استماع في مقر المجلس التشريعي/ رام الله؛ للاستيضاح حول التقرير الذي أصدرته بالحادث، وذلك بعد احتجاج أهالي الضحايا ورفضهم لما جاء بالتقرير.

جاء ذلك في اجتماع للمجموعة البرلمانية الخاصة بالقدس والجدار والاستيطان، عقد في مقر المجلس التشريعي / رام الله ترأسته النائب جهاد أبو زنيد وحضره كل من النواب: جمال أبو الرب ومهيب عواد وسهام ثابت، حيث تم مناقشة التوصيات التي رفعها أهالي ضحايا الحادث للمجلس التشريعي في جلسة سابقة.

وقررت المجموعة البرلمانية مطالبة محافظ القدس بتقديم تقرير عن الحادث، والطلب من رئيس الوزراء مساعدة كل من والدي الطفلتين المصابتين بالحادث: ميرا جويلس وتالا البحري والمعلمة سناء القرم؛ وذلك لأن هذه الحالات ما زالت تتلقى العلاج. كما وأكدت المجموعة على ضرورة فتح مراكز جديدة للدفاع المدني في المناطق التي تحتاج ذلك وخاصة في محافظة القدس.

وقررت المجموعة مطالبة وزارة التربية والتعليم بتقييم وتصويب أوضاع مدارس القدس، وكذلك مطالبة الوزارة بإطلاع المجلس التشريعي على الإجراءات التي اتخذتها بناء على حادث جبع المؤسف.

يُذكر أن أهالي ضحايا حادث جبع قد قدموا طعنا بالتقرير الذي أصدرته لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة للتحقيق بالحادث، وذلك في اجتماع سابق مع المجموعة البرلمانية مما دفع بالمجموعة إلى مناقشة الحادث بكل أبعاده وأسبابه والظروف التي أحاطت به .