وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيروس انفلونزا جديد في اسرائيل يقاوم المضادات

نشر بتاريخ: 05/01/2007 ( آخر تحديث: 05/01/2007 الساعة: 18:06 )
بيت لحم- معا- اكتشف في اسرائيل فيروس جديد غير مشمول بالتطعيمات التي تلقاها السكان هذا العام ولا يتأثر بها سوى بشكل جزئي.

واضافت يديعوت احرونوت التي اوردت النبأ ان اكثر من خمس حالات اصابة بهذا الفيروس بينها ثلاثة من كبار السن وطفل يبلغ السابعة من العمر قد وصلت الى المستشفيات الاسرائيلية مؤكدة ان الفيروس الجديد الذي مر بتغيرات جينية طفيفة مكنته من النجاة من المضادات التي تلقاها الاسرائيليون قبيل بداية فصل الشتاء .

التطعيمات الاسرائيلية تعتمد اساسا على اخر فيروسات الانفلونزا التي سادت نهاية فصل الشتاء الماضي وتشمل مضادة لثلاثة انواع من فيروس الانفلونزا الا ان الفيروس الجديد لا يقع ضمنها بعد ان طور نفسه جينيا بشكل يحد من فاعلية التطعيمات المذكورة .

واكتشف امر وجود الفيروس الجديد خلال زيارة وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب بن يازير الى مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس حيث تفاخر امام الاطباء بنجاعة المضادات التي وفرتها وزارته ضد مرض الانفلونزا وشجع سكان اسرائيل على الاقبال عليها تحاشيا للاصابة بالمرض قبل ان يفسد نائب مدير المستشفى الدكتور يوفال فايس فرحة الوزير حين اخبره بوجود فيروس جديد غير مشمول في سلة التطعيمات الوزارية.