وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات دورة تدريب المدربين وسط اشادة واسعة من المشاركين

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 21:52 )
الخليل- معا- خالد القواسمي- تشهد دورة مدربي كرة القدم للمستوى الثالث التي يقيمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم نشاطا ملحوظا على مدار الساعة ومن الملاحظ من جانب مشاركي الدورة استغلالهم الوقت لطرح وجهات نظر مختلفة في العديد من الامور التي تهم كرة القدم وتجري نقاشات مستفيضة فيما بينهم للوصول لانجع الطرق في المجال التدريبي حيث تتنوع الافكار والطروحات ومن خلال الاحاديث تبرز الكثير من القضايا الجوهرية فالجميع يسعى الى مواكبة التطور ورفعة المكانة الرياضية الفلسطينية سواء على صعيد المجال التدريب او على صعيد تطوير قدرات اللاعبين وانماء الاندية ومستوياتها الفنية والادارية.

والمتتبع لحيثيات الدورة وما يواكبها يشعر بمدى الاستفادة للمشاركين عند الاستماع الى ارائهم وقياس مدى تحقيق الاهداف التي وضعها اتحاد كرة القدم الفلسطيني لتأهيل مدربين أكفاء وتوسيع قاعدة حضورهم في الساحات والميادين الكروية والارتقاء بهم لمستويات متطوره ودعم مسيرتهم بشهادات معتمدة واكسابهم خبرات واطلاعهم على احدث المستجدات ومعرفة المنظومة التدربية المتقدمة.

وفي مستهل يومها الثالث قام المحاضر الاسيوي وليد فطافطة بتقديم محاضرة قيمة تناول خلالها كيفية اكتشاف اللاعب الموهوب والجوانب الاساسية لتحديد اللاعب بالاضافة الى الجوانب المهارية والجوانب البدنية والحضور الذهني والتكتيكي وطرق التدريب.

|177490|وبعد عملية عصف ذهني وتقسيم المشاركين ضمن ستة مجموعات جرت نقاشات مستفيضة مثمرة تناول خلالها المشاركون جميع الجوانب في عملية اكتشاف اللاعب الموهوب لتبدأ معها دراسة معمقة قدمها المحاضر لوضع جميع المتطلبات في نصابها من حيث الاهمية والدور المناط بالمدرب واللاعب.

وتشهد الدورة عمليات تفكير ابداعي تختص بمهام المدرب ومسؤولياته ومدى تجاوبه واستفادته بما يخدم اثراء معلوماته وفي الحفاظ على مكتسباته التي اكتسبها من محاور الدورة.

وفي خضم الاحاديث تم استطلاع اراء مجموعة من المدربين المشاركين للوقوف على مجمل ما احدثته الدوره في عملية البناء التدريبي حيث تم التوجه اليهم والاستماع لاقوالهم.

|177491|المدرب المشارك حسن ناصيف اعرب عن سعادته بمشاركته في الدورة والنهل من كم المعلومات الوفيرة المقدمة من جانب المحاضر وليد فطافطة و التي تصب في مصلحة المدربين خاصة في المجال التطبيقي العملي بالاضافة الى الالمام بأهمية سلوكيات المدرب وثمن ناصيف دور اتحاد كرة القدم وعلى راسه اللواء جبريل الرجوب ودعمه مشيدا بخطواته التطويرية وبرامجه الهادفة من خلال عقده الدورات التأهيلية وورشات العمل التدريبية ودعمه المتواصل للكوادر عبر فتحه لقنوات تمكنهم من الاطلاع على التجارب والاستفادة من الخبرات واختتم حديثه بتقديم الشكر للمحاضر الاسيوي وليد فطافطه وللمدير الفني للاتحاد المركزي الفلسطيني الدكتور مازن الخطيب ولجميع لجان الاتحاد وكوادره الساعية لرفعة مكانة الكرة الفلسطينية.

من جانبه أشاد المدرب المشارك رائد حسين بالدورة وبما تحويه من معلومات على الصعيدين النظري والعملي متمنيا اجتيازه للاختبارات التي سيصار الى عقدها مع نهاية الدورة والتي تمكنه من نيل معتمدة تؤهله لاكمال مسيرته في المجال التدريبي للانطلاق لنيل شهادات متقدمه في عالم التدريب في الفترة المقبلة معربا عن شكرة وتقديره للجهود المخلصة التي يقدمها اللواء جبريل الرجوب من خلال سعيه الدؤوب للنهوض بالواقع الرياضي الفلسطيني بكافة اشكاله والوانه.

وعبر المدرب مسلم ابو مقدم عن عميق شكره للقائمين على مقدرات الدورة التدريبية لما لمسه من استفادة تلبي طموحات جميع المدربين وتساهم في رفدهم بمعلومات قيمة نظريا وعمليا ستأتي أوكلها على صعيد تطوير الجوانب الفنية للمدربين واللاعبين مشيدا بقدرات المحاضر وما يحمله من معلومات نظرية وميدانية لها تأثيراتها على الواقع التدريبي.

واشاد المنفذ العام للدورة المكلف بادارة الدورة من قبل اتحاد كرة القدم علاء حالوب بالمحاضر وامكانياته في المجال التدريبي وبالالتزام والانضباط والاهتمام الذي يوليه المشاركين في شتى مناحي الدورة.