وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاعلام تسعى الى تعزيز العلاقات الاعلامية الفلسطينية التونسية

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 18:28 )
رام الله- معا- في إطار تعزيز وتدعيم العلاقات ما بين وزارة الإعلام وكافة الجهات الرسمية والديبلوماسيين في فلسطين، التقى ظهر اليوم (الاثنين 4/6) وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة على رأس وفد من الوزارة، سفير تونس لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد لطفي الملولي وذلك في مقر السفارة الكائن في رام الله.

وأشاد د. خليفه بعمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وبالمواقف التونسية الثابتة إلى جانب شعبنا وقضيته الوطنية العادلة، مستذكراً احتضان تونس الدافيء لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولإمتزاج الدم التونسي مع الدم الفلسطيني في حمام الشاطيء، إثر العدوان الغادر للطائرات الاسرائيلية.

وتحدث د. خليفه عن الوضع الإعلامي في فلسطين، مبدياً الرغبة في تعزيز العلاقات ما بين الإعلاميين الفلسطينيين ونظرائهم التونسيين، وما بين المؤسسات الإعلامية في البلدين الشقيقين، مع استعداد وزارة الإعلام لبذل كل جهد في هذا الإطار.

وجرى بحث التعاون بين وزارة الإعلام والأرشيف الوطني التونسي الذي يزخر بالكثير من المواد الاعلامية خاصة خلال حقبة الثمانينيات من القرن العشرين، لإستكمال بناء أرشيف الاعلام الفلسطيني الذي تعكف وزارة الاعلام الفلسطينية على انشائه حاليا.

وتحدث لطفي الملولي، فأشاد بالروابط التاريخية التي تربط ما بين تونس وفلسطين، واعتبار القضية الفلسطينية قضية كل تونسي الشخصية، فالقدس وفلسطين في عقل وقلب ووجدان الشعب التونسي الذي لن يهنأ له بال حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله ويقيم دولته على أرض وطنه بعاصمتها القدس الشريف وأن تونس تسعى من جانبها للعمل على رأب الصدع الفلسطيني واتمام المصالحة الفلسينية.

|177513|وابدى السفير دعمه ومساندته للتعاون ما بين الإعلاميين في تونس وفلسطين، وبذل كل ما يلزم لتطوير هذه العلاقة في المستقبل القريب، وكذلك لبذل الجهود لتعزيز علاقات الأخوة ما بين الشعبين.

وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات، ومتابعة ما يتم الاتفاق عليه ما بين الجانبين.

حضر اللقاء إضافة للدكتور محمود خليفه، تيسير حسين، ونمر عدوان، وماهر عواوده، ونداء يونس.