وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمال وعاملات الغزل والنسيج يناشدوا لتدارس واقعهم العمالي

نشر بتاريخ: 04/06/2012 ( آخر تحديث: 04/06/2012 الساعة: 18:43 )
جنين- معا- ناشد عمال وعاملات الغزل في منطقة برطعة الجهات المختصة في السلطة الفلسطينية تدارس واقعهم العمال , حيث تعمد المشغل الإسرائيلي نقل مشغله لهذه المنطقة هروبا من تطبيق قانون العمل الإسرائيلي على العاملين في مشغله , علما بأن قانون العمل الفلسطيني لا يطبق على المشغل الإسرائيلي في هذه المنطقة حتى الآن .

جاء ذلك في اللقاء العمالي الموسع الذي عقدته نقابة الغزل والنسيج في جنين عضو الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مقر الإتحاد .

نظم اللقاء العمالي بحضور رئيس النقابة سميح عطاطرة و أعضاء الهيئة الإدارية والعشرات من العمال , حيث تدارس الجميع الهموم العمالية التي تواجه العاملين في هذا القطاع العمالي الواسع في أراضي السلطة الفلسطينية خاصة تدني الأجور وساعات العمل الطويلة , وعدم تطبيق بنود قانون العمل الفلسطيني عليهم .

كما تدارس الحضور واقع العاملين في هذه المهنة داخل الخط الأخضر حيث يعمل المشغل الإسرائيلي على عدم دفع المستحقات العمالية للعامل الفلسطيني , ويعاني هؤلاء العمال أيضا من تدني الأجور قياس مع نظرائهم الإسرائيليين في نفس المشغل .

هذا إلى جانب مشاكل العبور وصعوبتها خاصة للنساء العاملات , حيث الازدحام المفتعل من إدارة المعابر .

كما طالب الحضور الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية, خاصة وزارة العمل على تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية وذلك لضمان تقليص الفجوة الاجتماعية التي تنبع داخل المجتمع الفلسطيني بين صاحب رأس المال والعامل , الأمر الذي يضمن السلم الاجتماعي في مجتمعنا المناضل .

وأكد عطاطرة بأن نقابة الغزل والنسيج والإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سوف يستمروا بخطواتهم الاحتجاجية حتى إقرار نظام الحد الأدنى للأجور والعدالة الاجتماعية .