وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن: الاحتلال يعتقل 42 مواطناً من نابلس خلال ايار المنصرم

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 42 مواطنا من محافظة نابلس الشهر الماضي بينهم عدد من الأطفال وصغار السن وعدد من المواطنين الذين تم اعتقالهم على الحواجز العسكري بدعوى حيازتهم لمواد متفجرة وأدوات قتالية على حد تعبير الجنود المنتشرين على تلك الحواجز وتحديدا على حاجز زعتره العسكري حيث اعتقل الجنود المتمركزين عليه مواطنان اثنان، في حين اعتقل مواطن أخر على حاجز حواره القريب من المدينة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تشن وبشكل شبه يومي حملات دهم واعتقال لمئات الشبان في مختلف أرجاء مدن الضفة الغربية حيث وصل عدد الذين اعتقلتهم خلال شهر أيار الماضي إلى أكثر من (255) مواطنا بينهم (42) طفلا و سيدتان فلسطينيتان.

من جانبه، أشار احمد طوباسي المحامي والباحث في مؤسسة التضامن، إلى أن الاعتقالات شبه اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال في المحافظة تطال عشرات المنازل في أحياء متفرقة من المدينة ومخيماتها والقرى المحيطة بها.

ونوه الطوباسي إلى أن هذه المداهمات ترافقها عمليات دهم وفحص وتفتيش للمنازل المستهدفة ويتخللها في كثير من الأحيان أيضا تحطيم لأثاثها والاعتداء على سكانها الآمنين وممتلكاتهم، إضافة إلى انه يجري اعتقال العديد من المواطنين على الحواجز العسكرية التي تحيط في المدينة كحاجز حواره وحاجز زعتره وحاجز عناب وغيرها من الحواجز الطيارة التي تنصب وتقام فجأة على مداخل القرى القريبة من المدينة.

وبيّن طوباسي انه وفي معظم الحالات يتم نقل وتحويل من يجري اعتقالهم من المواطنين في المحافظة إلى معسكر حواره القريب من المدينة ومراكز الاعتقال والتحقيق والسجون المختلفة.