وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كمال الأجسام يحصل للمرة الثانية على ذهبية بطولة اسيا

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 23:02 )
القدس- معا- دائرة الإعلام في الإتحاد- عاد الى ارض الوطن وفد فلسطين لكمال الأجسام المركزي واللياقة والثقافة البدنية من العاصمة الأوزبكية طشقند المشارك في بطولة اسيا للعبة.

وتكون الوفد من رئيس الإتحاد اللواء د.نزيه نيعيرات والأمين العام صلاح أبو رميلة والبطل الفلسطيني بيتر بيزنطي والبطل الفلسطيني سليمان طنوس.

وقد تمكن البطل الدولي بيتر بيزنطي من تحقيق إنجاز دولي لفلسطين وحصوله على ذهبية أسيا لكمال الأجسام لوزن 100 كغم وقد حصل البطل سليمان طنوس على المركز السابع مع العلم أن وزنه كان قويا من أبطال أسيا الذين يتجاوزوا 15 لاعبا من عدة دول.
|177760|
وقد جاءت مشاركة البطل بيتر بيزنطي في هذه البطولة بعد انجازه السابق في الدورة العربية التي أقيمت في الدوحة وحصوله على ذهبية الدورة العرية لكمال الأجسام وقد شارك في بطولة أسيا 28 دولة أسيوية وقد أشرف على هذه البطولة الإتحاد الدوليI.F.B.B برئاسة رئيس الإتحاد الدكتور رفائيل سانتوغا والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي الدكتور عادل فهيم، رئيس الإتحاد الأسيوي الشيخ عبدالله بن راشد ال خليفة.

وقد شارك في تحكيم البطولة لجميع الأوزان الحكم الدولي الفلسطيني صلاح أبو رميلة وعلى هامش البطولة عقد إجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد الأسيوي.

وقد حضر الإجتماع نائب رئيس الإتحاد الأسيوي اللواء د.نزيه نعيرات وصلاح ابو رميلة وفي 3-6-2012 إجتماعت الجمعية العمومية للإتحاد الأسيوي وقد تم تكريم اللواء الدكتور نزيه نعيرات على نشاطه في رفع لعب كمال الأجسام في فلسطين وفي أسيا.
|177761|
وقد عقد رئيس الإتحاد والأمين العام عدة أجتماعات مع روؤساء الوفود وقد تلقوا عدة دعوات لحضور البطولات القادمة وقد أشاد رئيس الإتحاد الدولي بإنجازات الأتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام المركزي واللياقة والثقافة البدنية وسيعمل الإتحاد على تحضير البطل الفلسطيني بيتر بيزنطي للمشاركة في بطولة العالم والتي ستقام في الاكوادور في أمريكا الاتينية.

وعند تتويج البطل بيتر بيزنطي وعزف السلام الوطني الفلسطيني قامت الجماهير الموجودة في قصر المؤتمرات بالوقوف والتصفيق الحاد والهتاف لفلسطين ومنذ هذه اللحظة يستعد البطل الفلسطيني بيتر بيزنطي للتحضير لبطولة العالم لكمال الأجسام.

وقد أكد البطل سليمان طنوس أنه سيشارك في بطولة فلسطين والتي ستقام في يوليو 2012.

وشكر رئيس الاتحاد، اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولومبية الفلسطينية على تهنئة الإتحاد بحصولنا على الميدالية الذهبية ونثمن عاليا ما تقدمه اللجنة الأولومبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب من الدعم المادي و المعنوي لرياضة كمال الأجسام.