وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفارة الاردنية توفر حافلة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الجسور

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا- اكد سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عواد خالد السرحان ان السفارة الاردنية في رام الله قامت بتوفير حافلة صغيرة لنقل وتسهيل حركة وسفر ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الحدود الاردنية الفلسطينية.

وقال السرحان في بيان صحفي انه تم التنسيق مع الجهات المختصة وخصوصا ادارة مفارز امن الجسور من اجل تأمين هذه المركبة المهيأة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة خلال سفرهم من والى الاردن.

وبين السرحان ان المركبة ستقوم بتأمين وصول وتنقل ذوي الاحتياجات الخاصة من جسر الملك حسين وحتى جسر "اللنبي" وذلك للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم لاسيما في فصل الصيف وما يشهده من حركة كثيفة للمسافرين عبر هذا الاتجاه.

واكد السرحان ان السفارة الاردنية في رام الله وبالتنسيق والتعاون مع ادارة مفارز امن الجسور الاردنية يبذلون كل ما بوسعهم لتسهيل حركة المسافرين من الاردن الى الاراضي الفلسطينية وبالعكس ايضا خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكشف السرحان ان هذه الحافة ستعمل على نقل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان وانها ستوفر لهم كل وسائل الراحة والامان, وكانت جمعية معاقين بلا حدود في فلسطين قد وجهت نداء للسفارة الاردنية قبل ايام لحل هذه المعضلة والمشكلة التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة عند السفر للاردن ذهابا وايابا.

وقد وعد السفير السرحان الجمعية بالعمل بشكل عاجل لحل هذه المشكلة انطلاقا من دور الاردن الانساني في تقديم الخدمات لكل فئات المجتمع الفلسطيني.