وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين محاكمة الاحتلال للصحفي محمود أبو عطا

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 16:10 )
غزة-معا- أدان منتدى الإعلاميين بشدة ملاحقة قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي محمود أبو عطا مراسل صوت الحق والحرية , وموقع فلسطينيو 48 والمنسق الاعلامي في مؤسسة الأقصى، على خلفية قيامه بنقل أحدث وتصوير اقتحامات المستوطنين والجماعات اليهودية في المسجد الأقصى.

وطالب المنتدى في تصريح صحفي وصل "معا" المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين, والتدخل الفاعل من أجل وقف محاكمة الصحافيين والإفراج عن المعتقلين منهم.

وقال المنتدى في بيان له " أنها محاولة فجة لتكميم الأفواه، بما يعكس مضي الاحتلال في التنكر وخرق كافة المواثيق الدولية التي نصت على احترام حرية العمل الإعلامي".

وبين المركز أن هذا الانتهاك يدلل على أن قوات الاحتلال لا تفرق بين مكونات الشعب الفلسطيني وإعلاميه سواء في الأراضي المحتلة منذ عام 1967 أو الأراضي المحتلة منذ عام 1948، مشيراً إلى أنها تواصل اعتقال ثمانية صحفيين من الضفة الغربية المحتلة، و تقدم أبو العطا من الداخل المحتل للمحاكمة .

وأضاف المنتدى " إن هذا التصعيد الممنهج ضد الصحفيين، والمؤسسات الإعلامية، هو نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو أنها تتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون".

وأكد منتدى الإعلاميين، أن الممارسات والجرائم الإسرائيلية قتلاً ومطاردة واعتقالاً لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين أو تعوق إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

وذكر المنتدى أن محكمة الصلح التابعة لسلطة الاحتلال في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء قررت عقد جلسة استماع لشهود الادعاء (النيابة) ضمن المداولات في ملف لائحة اتهام ضد أبو عطا، حيث توجه النيابة العامة الإسرائيلية في هذا الملف تهمتين له أولاهما "التصرف بعنف" في مكان عام, وثانيهما "عرقلة شرطي عن القيام بمهامه".