وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يفتتح دورة تدريبية حول"مشروع تعزيز وتطوير السياحة" في جنين

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 17:39 )
جنين- معا- افتتح محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم، في قاعة الشهيد قدوره موسى دورة تدريبية خاصة بمشروع تطوير وتعزيز السياحة في محافظة جنين ، واستهدفت الدورة تدريب 15 كادرا بشريا، بإشراف الخبيرين الإسبانيين في تطوير السياحة في جنين "داميان موراغوس وجوردي باردو" ومديرة المشروع أسماء عمارنة.

وفي كلمته الافتتاحية أكد دويكات أهمية عقد مثل هذه الدورات للنهوض بالواقع السياحي وتنشيطه من كافة جوانبه البنية التحتية والترويج السياحي وتحسين الخدمات، إضافة إلى رفع مستوى وكفاءة الأفراد العاملين في هذا القطاع ليمكنوا من تقديم خدمات أفضل مما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي و تعزيز مكانة المواطن الفلسطيني ولفت الأنظار محليا وخارجيا لأهميتها السياحية التاريخية والدينية .

وعبر عن شكره لما تقدمه الحكومة الاسبانية من دعم متواصل للشعب الفلسطيني كان له الأثر الإيجابي في تحسين البنية التحتية في عدد من القطاعات الحيوية في المحافظة.

وذكرت مديرة المشروع أسماء عمارنة أن هذه الدورة ستستمر لمدة يومين بواقع أربع ساعات ، وباللغة الانجليزية ومن المتوقع أن يعمل عدد من هؤلاء المتدربين في برنامج المشروع الاسباني لتطوير السياحة في محافظة جنين.

من جهة اخرى التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم ، وفدا من الحزب القومي العربي من داخل أراضي الـ48 برئاسة عضو الكنيست محمد كنعان .

وفي كلمته أكد المحافظ دويكات على أهمية استمرار التواصل مع أهلنا في الداخل الفلسطيني ، هذا الجزء الذي النابض يقي صامدا ومرابطا فوق الأرض الفلسطينية ،ويتعرض لشتى أنواع التمييز العنصري بسبب المحاولات الإسرائيلية باستهداف الوجود العربي الفلسطيني لطمسه .

وقال مخاطبا الوفد " بقيتم متمسكون بمواقفكم الناضجة ووعيكم والتصدي للمحاولات الإسرائيلية العنصرية والتي باءت بالفشل ، وأضاف ونحن في الجزء الثاني من الوطن ما زلنا متمسكين بحق العودة والتي لن تسقط بالتقادم ، لأننا أصحاب قضية شرعية ومتمسكون بثوابتنا الوطنية حتى تحقيق أهدافنا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس هذا واستعرض دويكات أمام الوفد الإجراءات التي تقوم بها السلطة الوطنية بتعليمات من الرئيس محمود عباس بتوفير الأمن والاستقرار وتحقيق عملية التنمية لبناء مقومات متينة تعزز مكانة الإنسان الفلسطيني فوق أرضه ، ومواصلة المقاومة الشعبية السلمية لنيل حقوقنا المشروعة التي كفلتها المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

وفيما أكد كنعان على أهمية مكانة جنين لدينا والعلاقة الوطيدة التي تربطنا بها التي جسدها المحافظ الراحل قدوره موسى ، لتعزيز هذا التواصل الوطني الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي تمزيق هذا النسيج الموحد.

وأضاف نتمنى أن تتقدم وتزدهر محافظة جنين ،لأننا جزءا حيا من شعبنا ولنا الشرف لاستمرار هذا التواصل . هذا واستعرض الأوضاع التي يعيشوها فلسطينيو الداخل واصفا إياها بأنها ليست أقل صعوبة مما يواجه الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال " نعتبر أنفسنا محتلين أيضا وموقفنا السياسي واضح ونعتبر القدس عاصمة دولة فلسطين وجزءا من الضفة الغربية ، وموقفنا السياسي واضح وداعم للسلطة الوطنية والشرعية الفلسطينية . متمنيا الإسراع في إنهاء الخلاف الفلسطيني حتى لا نعطي فرصة للحركة الصهيونية استغلاله ضد مصلحة الشعب الفلسطيني.