وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الدولة يدعو لتكثيف الدعم للمناطق المصنفة (ج) والقدس الشرقية

نشر بتاريخ: 05/06/2012 ( آخر تحديث: 05/06/2012 الساعة: 18:09 )
رام الله- معا- أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان على ضرورة تكثيف الدعم للمناطق المصنفة (ج) والقدس الشرقية، مشدداً على أهمية تعزيز الاستثمارات في تلك المناطق من أجل تحقيق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 بما فيها القدس، إلى جانب تحقيق التنمية المتكافئة في كافة المناطق الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال أبو رمضان ممثل صندوق النقد الدولي في الأراضي الفلسطينية أودو كوك ووفد الماني رفيع المستوى ترأسه " كرستياني هيرونموس " كل على حدى.

وناقش أبو رمضان مع الوفد الالماني التحضيرات الجارية لعقد المشاورات السنوية بين الجانبين والتي ستتم يوم الأربعاء في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية بحضور ممثلين عن كافة الوزارات والهيئات الحكومية ذات الصلة، والتي ستختتم بتوقيع البرتكول السنوي بين الطرفين الذي يركز على الدعم التنموي المقدم من الحكومة الالمانية للسلطة الفلسطينية.

من جانب آخر، بحث أبو رمضان مع ممثل صندوق النقد الدولي سبل التعاون بين الجانبين خاصة فيما يرتبط بالعلاقة مع المانحين وسبل تطويرها بما يتلائم مع الاجندة الدولية والمحلية الخاصة بفاعلية المساعدات، كما وأطلع وزير الدولة لشؤون التخطيط كوك على آخر مستجدات العمل في هذا الجانب خلال الفترة القصيرة الماضية.